عاجل وخطير :دوار اولاد علال جماعة اجبيل قلعة اليراغنة ….الساكنة تنتفض ضد غياب الماء الصالح للشرب عن الدوار والسلطات تجد صعوبة في اقناعهم والعدول عن قيامهم بمسيرة احتجاجية نحو مقر عمالة قلعة السراغنة

قام المئات من سكان دوار أولاد علال أغلبهم نساء بوقفة احتجاجية أمام مدخل الدوار بجانب الطريق الوطنية رقم 8 مطالبين بتوفير الماء الصالح للشرب لسكان الدوار الذي لايبعد سوى بثلاث كيلومترات عن مدينة القلعة ويعاني سكانه من غياب شبه تام من الماء الصالح للشرب، وبالرغم من تشييد خزان ماء إلا أن الجماعة لم تستطع ربطه بالماء الصالح للشرب. وحمل المحتجون الاعلام الوطنية وصور عاهل البلاد كما قام شباب الدوار بتخطيط عبارات على جدران خزان الماء باللون الاسود استغاثوا خلالها بجلالة الملك نصره الله. كما هرعت عناصر الدرك الملكي من مركز تملالت والسرية الإقليمية بقلعة السراغنة وأفراد من القوات المساعدة وقد وجدوا صعوبة بالغة في إقناع المحتجين عن القيام بمسيرة نحو عمالة الإقليم، كما علمت الجريدة أن عامل الإقليم أوفد لجنة تحاورت مع الساكنة ووعدتهم بإيجاد حل لهذا المشكل والذي باتت يهدد تواجدهم. وللاشارة فإن الوقفة شهدت غيابا تاما لأعضاء مجلس جماعة اجبيل الذي يتواجد رئيسها خارج أرض الوطن تاركا الساكنة تموت من العطش وتعاني من حر شديد. فهل هذا هو معنى التمثيل النيابي ببلادنا…؟

2016-06-13 2016-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي