عاجل وحصري: وزير الداخلية رفقة الوزير المنتدب في الداخلية يشرف على حفل تنصيب الوالي الجديد لجهة مراكش اسفي ويذكر بمستجدات الانتخابات التشريعية القادمة.

اشرف صباح هذا اليوم وفد وزاري يتكون من وزير الداخلية السيد محمد حصاد والوزير المنتدب في الداخلية السيد الشرقي الضريس على حفل تنصيب الوالي الجديد السيد عبدالفتاح لبجيوي الذي عينه جلالته واليا على جهة مراكش اسفي. وفور وصول الوفد الوزاري الى مقر ولاية الجهة تقدم للسلام عليه عمال اقاليم الجهة . وبعد ان افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلا القاضي الشرعي بمحكمة مراكش نص الظهير السامي الذي عين بموجبه جلالة الملك السيد عبد الفتاح لبجيوي. واثر ذلك سلم السيد وزير الداخلية ظهير التكليف الى الوالي الجديد تحت تصفيق الحاضرين. وبعد ذلك القى السيد محمد حصاد وزبر الداخلية كلمة ذكر فيها باهم اامناصب التي تقلدها الوالي الجديد على مراكش.

كما ذكر ايضا باهم المستجدات التي طرأت على القوانين الانتخابية التشريعية لسابع اكتوبر. وطالب منتخبي ومسؤولي الجهة بمد يد المساعدة للوالي الجديد. ولم يفته بان يذكر بخصال الوالي السابق السيد محمد مفكر والذي الحف بوزارة الداخلية. وفي ختام حفل تنصيب الوالي الجديد رفع رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش الدعاء الى امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وردد الحاضرون الدعاء التلبية الى الله بان يطيل عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده الامير الجليل مولاي الحسن. received_1251916838160169

received_1251916841493502
2016-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي