عاجل ….انفراد صحفي ومن قلب مدينة سيدي رحال اقليم قلعة السراغنة …. عامل اقليم قلعة السراغنة يصل الى مدينة سيدي رحال ويشرف بها على اعطاء الانطلاق لاشغال مشاريع ضخمة من بينها مشروع انجاز مسبح بمواصفات اولمبية وحدائق غناءة وتاهيل احياء المدينة .

وصل صباح يومه الخميس عامل اقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري الى بلدية سيدي رحال لاعطاء الانطلاقة للعديد من المشاريع التنموية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والترفيهية. ولدى وصوله وجد في استقباله رئيس واعضاء المجلس البلدي واعيان المدينة . واثر ذلك قدم للسيد العامل مشروع اشغال تهيئة مداخل سيدي رحال بغلاف مالي قدره 4 ملايين درهم. كما تم تقديم مشروع انجاز حديقتين ترفيهيتين بغلاف مالي حدد في 8 ونصف مليون درهم. كما تم ايضا الاطلاع على مشروع تهيئة بعض الاحياء الناقصة التجهيز وتزويدها بالتطهير السائل وترصيص ازقتها بحجر البافي. واثر ذلك قدم للسيد العامل مشروع تاهيل السوق الاسبوعي لسيدي رحال وهو مشروع يهم انجاز طرق داخل السوق وكذا بناء رحبات للحبوب والقطاني وانجاز دكاكين والمشروع سيكلف غلافا ماليا قدر ب 31 مليون درهم. وبعد ذلك قدم للسيد العامل مشروع بناء مجزرة سيدي رحال وهو مشروع خصص له غلاف مالي يقدر ب 18 مليون درهم وحددت مدة انجازه في 10 اشهر. وفي سابقة هي الاولى من نوعها بسيدي رحال قدم للسيد العامل مشروع بناء مسبح بلدي بمواصفات اولمبية بغلاف مالي قدر ب 117 مليون درهم ويتكون حوض مائي للسباحة ومستودع للملابس. واثر ذلك قدم للسيد العامل مشروع بناء فضاء لانتاج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدر ب 45 مليون درهم.ويتكون من طابقين . وبعد ذلك زار عامل الاقليم والوفد المرافق له معرض الفنون التشكيلية حيث قدمت له شروحات حول تاريخ الدولة العلوية الشريفة من خلال صور تؤرخ لحكم ملوكها العظام ومنذ نشأتها.

2017-05-11 2017-05-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي