عاجل ….انفراد صحفي…. عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس اجتماعا موسعا خصص لتشخيص وضعية التعليم بالاقليم وبحضور المنتخبين ورؤساء المصالح وجمعيات الاباء واولياء الثلاميذ وفاعلون في القطاع

ترأس السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة بعد عصر يومه الاثنين اجتماعا موسعا بمقر عمالة قلعة السراغنة خصص لتشخيص ودراسة وضعية التعليم بالاقليم خلال الموسم الدراسي الحالي 2016/2017. في بداية هذا الاجتماع القى السيد العامل مداخلة رحب فيها بالحاضرين واكد على ضرورة عقد هذا الاجتماع والذي خصص لتدارس وضعية قطاع حساس وحيوي وهو قطاع التعليم بالاقليم وذكر السيد العامل بالدور الذي لعبته الدولة من اجل تعميم التعليم وتوفير خدماته بالمجان لفائدة الثلاميذ. كما ذكر بالوضعية التي يعرفها القطاع بالاقليم وتقدم بتشكراته الحارة الى المسؤولين على هذا القطاع. واثر ذلك القى المدير الاقليمي للتربية الوطنية عرضا مفصلا وبالارقام ومن خلاله شرح وضعية التعليم بالاقليم وركز على تدخلات ادارته بالعالم القروي كما ذكر بالمؤسسات الجديدة التي تم افتتاح ابوابها للدخول المدرسي الحالي وفي نفس السياق اشار الى تراجع نسبة الانقطاع عن التمدرس والتخفيف من حدة الهدرس المدرسي والفضل يعود الى المجهودات المبذولة . ولم يفت المسؤول عن القطاع ان يذكروا بالمجهودات المبذولة في مجال الاطعام المدرسي وكذا توفير النقل المدرسي . وللاشارة فان هذا اللقاء التشخيصي لوضعية التعليم بالاقليم حضره الكاتب العام للعمالة ورؤساء الدوائر والباشوات ورئيس المجلس الاقليمي بالنيابة ورئيس بلدية القلعة وبلدية تاملالت ورؤساء العديد من الجماعات القروية ورساء المصالح الخارجية وممثلو المنابر الاعلامية المحلية.

2017-01-24 2017-01-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي