عاجل …. السلطات بمدينة قلعة السراغنة ترحل مختلة عقليا نحو مستشفى الامراض العقلية والنفسية بمراكش واعوان السلطة يكتوون بنار العملية وتبعاتها وتحمل عناء مرافقة المرضى والبقاء معهم حتى انتهاء الاجراءات .

قامت السلطات بمدينة قلعة السراغنة بنقل سيدة مختلة عقليا كانت تتخذ من احدى الحدائق العمومية مأوى لها نحو مراكش لعرضها على مستشفى الامراض العقلية هنالك خوفا من تدهور صحتها العامة جراء نتيجة موجة البرد القارس التي تجتاح المنطقة حيث الانخفاض الحاد في درجات الحرارة . ورافق المختلة عقليا على متن سيارة الاسعاف بعض اعوان السلطة من مقدمين وشيوخ حيث يتكبدون عناء التنقل الى هنالك ولا يغادرون المستشفى حتى تنتهي الاجراءات التي تباشرها المصالح الطبية بمستشفى الامراض العقلية وغالبا مايظل اعوان السلطة عالقين في شوارع مراكش حتى ساعات متأخرة من الليل وفي ظروف قاسية في انتظار وسيلة نقل تقلهم الى القلعة دون اكل ولا مشرب ولا تعويض . وهو الامر الذي يجعل طاقم الجريدة يرفع قبعته احتراما لهؤلاء اعوان السلطة لتحملهم عناء مرافقة المرضى المختلين عقليا . وللاشارة فان ساكنة الاقليم برمته تستغرب من عدم تفعيل مستشفى الامراض العقلية بالاقليم والذي رصدت له ميزانية ضخمة وافتتحها الوزير المخلوع الحسين الوردي كبديل عن مزار بويا عمر ومع ذلك يستمر مسلسل العبث في قطاع الصحة نتيجة التهور والارتجالية . فهاهي البناية جاهزة وتامة التجهيز لكن اين الاطقم الطبية والتمريضية ؟؟؟

2019-01-03 2019-01-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin