شؤون جمعوية سرغينية…. الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة ينوب عن عامل الاقليم ويحضر نشاطا خيريا ورياضيا منظما من طرف السيد حسن لحمادي الصحفي بالقناة الثانية وبحضور وجوه من عالمي الفن والرياضة تم خلاله تكريم لاعبين دوليين كما تم توزيع مواد غذائة واغطية ودرجات هوائية على جمعيات محلية وعرف الحفل تنظيم قافلة طبية استفادت منها نساء معوزات وعدة تساؤلات تطرح نفسها بقوة .

مثل السيد الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة عامل الاقليم يومه الاحد في حفل خيري رياضي في دورته السابعة والذي دأب على تنظيمه السيد حسن لحمادي الصحفي بالقناة الثانية دوزيم سنويا في مثل هذا الوقت من كل عام . وقد افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تم تلاها القاء كلمات ترحيبية وثمنت اغلبها هذا العمل الخيري . واثر ذلك تم توزيع مواد غذائية واغطية على جمعيات المجتمع المدني والتي بدورها ستعيد توزيعها على الاسر المعوزة والفقيرة. وبهاته المناسبة ايضا نظمت قافلة طبية استفاد منها العديد من النساء المعوزات والفقيرات وهمت فحوصات طبية . كما سيتم ايضا اجراء مباراة ودية بين قدماء لاعبي المنتخب وفريق محلي من الاقليم وبهاته المناسبة سيتم ايضا تكريم لاعبين دوليين كبيرين وهما اللاعب الدولي عبد المجيد الظلمي والمصدق عبد الجليل والاطار الوطني في كرة الريكبي يوسف الصريدي. وحضر فعاليات هذا الحفل الخيري الرياضي منتخبون ورجال سلطة ورياضيون وفاعلون جمعويون وفنانون ومنابر اعلامية محلية ووطنية. ولابد من طرح تساؤل وجيه حول مصير المساعدات التي تم تكليف الجمعيات باعادة توزيعها فهل فعلا ستصل الى ايادي مستحقيها ام انها ستاخذ طريقا اخر؟؟؟؟ والتساؤل الثاني والاكثر قهرية وإيلاما هو لماذا يتحاشى منظمو القافلة تكريم هرم من اهرام الفكاهة الوطنية والسرغينية المعروف بولد الرحالي بويا التهامي كالتفاتة انسانية بالغة الدلالات وعميقة المغزى؟ ولماذا يظل هاجس تكريم الاخر يدفعنا الى نسيان وتناسي الطاقات المحلية؟

2017-01-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي