شؤون ثقافية من قلب مهرجان ربيع تاملالت : انطلاق فعاليات الليالي الشعرية والزجلية وتكريم الشاعر ادريس بلعطار والحفل حضره رئيس بلدية تاملالت وباشا المدينة .

919 مشاهدة

انطلقت مساء هذا اليوم فعاليات الليالي الشعرية والزجلية المنظمة على هامس فعاليات النسخة السادسة من مهرجان ربيع تاملالت وفي اطار شراكة بين جمعية المهرجان وجمعية القلم الحر التي يرأسها الزجال والشاعر والاعلامي عمر نفيسي . وافتتحت هاته الليلة الشعرية بتقديم كلمة ترحيبية من طرف عمر نفيسي رئيس الجمعية الذي رحب بالشعراء والزجالين الذين حضروا لهاته الغاية ومن مختلف مناطق جهة مراكش اسفي . واثر ذلك صعد الى منصة الشعر كل من الشعراء والشاعرات والزجالين لالقاء قصائدهم والتي تنوعت مواضيعها بين الحب والهيام وقضايا المجتمع . وكان الليلة الشعرية الاولى فرصة مواتية لجمعية القلم الحر لتكريم عميد القصيدة الزجلية وطنيا وجهويا الشاعر الكبير ادريس بلعطار . وحضر هاته الليلة الشعرية كل من رئيس بلدية تاملالت الاستاذ جمال اكنيون وباشا تاملالت ومهتمون بالشعر والزجل. وللاشارة فان فضاء منتزه البستان الترفيهي والمطعمي هو الذي احتضن فعاليات الليلة الاولى من الليالي الشعرية وقد وفره صاحبه ومستخدموه كافة الامكانات لانجاح هاته الليلة والتي استمرت الى وقت متاخر من الليل .

m.facebook.com/story.php?story_fbid=1342304032489377&id=635566156496505

2017-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

كمال نفيسي