شؤون تعليمية من جماعة الجوالة القروية…. مطعم الثانوية الاعدادية الجوالة يفتح ابوابه في وجه ثلاميذ المؤسسة والفضل يعود الى تظافر جهود العديد من المسؤولين التربويين والمنتخبين ومطالب ببناء داخلية بعد تحول المؤسسة الى ثانوية تاهيلية.

فرحة عارمة سادت في وسط ثلاميذ وثلميذات الثانوية الاعدادية الجوالة باقليم قلعة السراغنة وعند ابائهم واوليائهم ولدى مسؤوليهم الادارييين والتربويين بعد ان فتح المطعم المدرسي ابوابه وبدأ في تقديم وجبة الغذاء للثلاميذ. ويعود الفضل في هذا المجهود الرائع الى جماعة الجوالة التي التزمت بدفع اجور مستخدمتين بالمطعم كما ان المصلحة الاقتصادية بالاعدادية والتي يشرف عليها السيد سعيد بويه ظلت تعمل ليل نهار من اجل فتح هذا المطعم في وجه ثلاميذ المؤسسة والذين يقطع اغلبهم مسافات طويلة للالتحاق بها كما يتحدرون من اسر فقيرة ومعوزة. ورغم افتتاح هذا المطعم المدرسي فان قدرته الاستيعابية تبقى محدودة نظرا للعدد الهائل من الثلاميذ الذين يحتاجون الى الاطعام المدرسي وهو ماجعل العديد من الملاحظين يطالبون الوزارة الوصية ومديرياتها الجهوية والاقليمية باحداث قسم داخلي بالمؤسسة والتي اصبحت ثانوية وهو مايجعل طاقتها الاستيعابية تتضاعف . كما ان المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالقلعة ملزمة بتوفير اعوان لهذا المطعم المدرسي خصوصا وان اعدادية الحوالة تعاني خصاصا مهولا في الاعوان .

2017-01-03 2017-01-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي