شؤون تعليمية …. المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة تشرع في عملية توسعة الثانوية الاعدادية اشطيبة ببناء ست قاعات دراسية من اجل محاربة ظاهرة الاكتظاظ بالاقسام وتوسيع العرض المدرسي.

شرعت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة في مشروع توسيع الثانوية الاعدادية اشطيبة بجماعة اشطيبة قيادة تساوت وذلك قصد بناء ست حجرات دراسية . وهكذا شرعت احدى المقاولات المكلفة بانجاز المشروع في حفر الاساسات . وياتي البدء في انجاز هذا المشروع قصد التخفيف من الاكتظاظ الذي تشهده المؤسسة التي تضم مايقارب الف تلميذ وتلميذة ينتمون لجماعتي اشطيبة وسيدي الحطاب يتابعون دراستهم في المستوين الاعدادي والثانوي التأهيلي. وللاشارة فان ثانوية اشطيبة الاعدادية تعتبر من المؤسسات التعليمية الفتية بالاقليم وكان لانشائها دور كبير في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة وخصوصا لدى فئة الفتيات اللائي كن يغادرن صفوف الدراسة في نهاية دراستهم الابتدائية نظرا لطبيعة المنطقة القروية لكن بفضل هاته المؤسسة بدأت الفتاة الشطيبية والحطابية والبوقفية تتلمس طريقها نحو الرقي التعلمي.

2018-11-30 2018-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin