شؤون تعليمية ….الطلبة الجامعيون الجدد المنتمون المنحدرون من اقليم قلعة السراغنة متذمرون بسبب اقصائهم من الاستفادة من منح التعليم العالي ويستنجدون بملك البلاد محمد السادس نصره الله لإنصافهم والذوذ عن كرامتهم كطلبة ينتمي اغلبهم للعالم القروي والكل يندد بالمعيار البئيس للحصول على المنحة .

تفاجأ العديد من الطلبة الجدد المنحدرين من اقليم قلعة السراغنة لعدم استفادتهم من منح التعليم العالي وبالتالي لم يعثروا على اسمائهم ضمن لوائح الطلبة الممنوحين . واستنجد الطلبة المقصيون بعاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله راعي التعليم والطلبة من اجل انصافهم واعطاء امره السامي المطاع من اجل تمكينهم من المنحة الجامعية خصوصا وان جلهم ينحدرون من العالم القروي وتعيش عائلاتهم ظروفا اجتماعية قاهرة وبئيسة ولايستطيع اباءهم توفير سبل العيش لهم بل وكيف سيدبرون تكاليف دراستهم الجامعية خارج وداخل الاقليم . واستنكرت فعاليات حقوقية وسياسية المعايير المجحفة التي وضعتها الوزارة للحصول على المنحة وخصوصا ان دخل عشرة الاف درهم سنويا هو امر مخجل وخطير . فهل سيتم تمكين الطلبة المتضررين من هذا الاجراء من الاستفادة من منحة التعليم العالي؟

2018-10-08 2018-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin