شؤون الحج…. الكاتب العام لعمالة قلعة السراغنة يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام ويوجههم بتوجيهات امير المؤمنين نصره الله .

1٬128 مشاهدة

ترأس صباح يومه الاربعاء السيد محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة نيابة عن عامل الاقليم حفل توديع حجاج بيت الله الحرام والذين يمثلون الاقليم . وافتتح هذا الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم واثر ذلك القى السيد الكاتب العام للعمالة كلمة في الحجاج ضمنها توجيهات وتعليمات امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي يدعو من خلالها حجاج بيت الله المغاربة الى التحلي بالاخلاق والصفات والحسنة واحترام شعائر الحج التي تعتبر من اعظم الشعائر في الاسلام وحثهم بان يكون خير سفراء لبلدهم المغرب والا ينسوا الدعاء لامير المؤمنين في روضة جده المصطفى عليه الصلاة والسلام . واثر ذلك القى نائب رئيس المجلس العلمي المحلي كلمة هنأ فيها حجاج بين الله على هاته الحظوة التي يسر الله لهم فيها زيارة بيته الحرام لاداء فريضة الحج وبدوره حثهم على التحلي بالاخلاق الحسنة واتباع تعليمات ونصائح البعثة المغربية الى الحج. ومن جهته اكد المندوب الاقليم لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية على ضرورة ان يتبع الحجاج تعليمات ونصائح البعثة المغربية الى الحج. ومن جهته اكد المندوب الاقليمي للصحة على خلو حجاج اقليم القلعة من اية امراض معدية وان صحتهم جيدة وانهم لقحوا ضد الامراض .. واثر ذلك شرع في توزيع جوازات السفر على الحجاج المغادرين الى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج والذين بلغ عددهم 209 حاج وحاجة . وللاشارة فان حفل توديع حجاج بيت الله مر في اجواء ربانية ممتازة وشكل فرصة للالتقاء والتعارف بين حجاج الاقليم . وبدورها جريدة تساوت 24 تتمنى لحجاج بيت الله حجا مبرورا وسعيا مشكورا.

2017-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي