زيارة والي جهة مراكش اسفي الى اقليم قلعة السراغنة توجت بمناقشة الاوضاع الامنية وسبل الحد منها ومشكل العطش ببعض الجماعات ومشروع الطريق السريع مراكش القلعة و المطرح الاقليمي للنفايات والتشجير و المرضى التفسانيون واختتمت بزيارة ميدانية للعديد من المراكز الصحية والاجتماعية والترفيهية .

1٬576 مشاهدة

خلال زيارته لاقليم قلعة السراغنة قام السيد كريم قسي لحلو بعدة انشطة كانت مدرجة على جدول اعمال الزيارة التي حظيت باهتمام كبير من لدن المسؤولين اقليميا . وهكذا خصص اجتماع الفترة الصباحية لمناقشة الوضع الامني على ضوء تفشي مظاهر الاعتداء على المواطنين من طرف المنحرفين وذوي السوابق العدلية وشدد السيد الوالي على ضرورة تزويد كل الاجهزة الامنية من شرطة ودرك بالوسائل والمعدات اللوجستيكية . وكذلك مناقشة قطاع الصحة الاكراهات والتحديات والحلول . وخصص اجتماع مابعد الظهر لمناقشة مجموعة من القضايا اهمها مشكل نذرة الماءالصالح للشرب بكل من الجماعات القروية اولاد خلوف الجوالة اجبيل واولاد زراد حيث تم التاكيد على ربط هاته الجماعات انطلاقا من شبكة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وفي هذا الصدد القى المدير الاقليمي للماء عرضا مفصلا حول المشاريع المزمع انشاؤها للتغلب على مشكل التزود بالماء الصالح للشرب . واثر ذلك القى المدير الاقليمي للتجهيز عرضا ذكر فيه باهمية انجاز ثتنية الطريق بين مراكش والقلعة وهو المطلب الذي شدد على انجازه عامل الاقليم . واثر ذلك القى المدير الجهوي للبيئة عرضا حول عملية التشجير التي يعرفها الاقليم كما تطرق الى اهمية انجاز المطرح الاقليمي للنفايات الصلبة المزمع انجازه قريبا. وقي سياق متصل ناقش والي الجهة مشكل المشرذين والحمقى الذين يملؤون شوارع المدينة خصوصا بعد اغلاق ضريح بويا عمر .وشدد على اهمية اسكانهم بمستشفى الامراض العقلية بالقلعة . وفي ختام زيارته هاته قام والي مراكش مرفوقا بعامل الاقليم والمنتخبين ورؤساء المصالح بزيارات الى كل من مركز الاطفال في وضعية صعبة ومستشفى الامراض العقلية ومشروع توسعة خزانات الماء الصالح للشرب جنوب القلعة والمحمية اليعقوبية . وللتذكير فان زيارة والي الجهة كانت ناجحة وحضرها الكاتب العام للعمالة السيد محمد الشيكر .

2019-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي