دائرة العطاوية دوار لكواملة اولاد امي يزة الساكنة تنظم مسيرة احتجاجية وتطالب بإغلاق مقلع للرمال سبب لها معاناة صحية وبيئية.

1٬529 مشاهدة
رشيد غازي/عمر نفيسي
1

تتواصل في هذه الأثناء المسيرة الإحتجاجية التي ينظمها سكان دوار لكواملة بدائرة العطاوية سيرا على الأقدام في اتجاه عمالة الإقليم للمطالبة بتوقيف الأشغال بمقلع للرمال يتواجد قرب الدوار مسببا أضرارا صحية وبيئية لهم ولأطفالهم جراء إنبعاث الغبار الذي تسبب في ظهور أمراض مزمنة أصابت الأطفال والشيوخ والعجزة بل طالت المعاناة حتى الشجر والحيوانات ومياه الشرب. وقد حمل المحتجون خلال سيرهم الأعلام الوطنية وصور الملك ولافتات تحمل عبارات التنديد بصاحب المقلع الذي لم تتوصل الساكنة معه لأية حلول وسطية وقد كان حاول الإنتحار بمقر العمالة عندما أقدمت السلطات على غلق مقلعه إلا أنها تراجعت بعد ذلك عن هذا القرار. وللإشارة فإن هذا المقلع يتخذ من واد تساوت ورشا لنشاطاته.

هكذا فان الجماهير المحتجة تطالب بالترحيل الفوري لهذا المقلع,وعند اتصال جريدة تساوت 24 بالسلطات في شخص السيد رئيس الدائرة الذي كان مرابطا بمقر جماعة ادزوز رفقة لجنة مكونة من القائد الاقليمي وقائد مركز العطاوية للدرك الملكي وقائد قيادةادزوز وقائد قيادة سيدي احمد فأكد  لطاقمها السيد رئيس الدائرة أن التحاور جار مع ممثلي المسيرة على تقبل اقتراحه الذي يراعي فيه البعد الانساني أولا والمتمثل في اعفاء النساء والأطفال ثم ارجاعهم من حيث جاءوا نظرا لعدم تحملهم لفحات الشمس الحارقة طيلة مسيرتهم نحو العمالة والتي تقدر بما يزيد عن 20 كلم كما وعد ممثلي هذه المسيرة بجلسة تحاورية مثمرة مع المسؤولين بالعمالة في القريب العاجل.

1
2
2015-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي