خطير ومن العامرية اقليم قلعة السراغنة…. ساكنة دواري لزرك و اولاد عياد وحقوقيون ينظمون وقفة احتجاجية امام مقلع الرمال فاندي ضدا على الاستغلال المجحف للرمال وتدميرها للطبيعة والجماعة تؤكد ان مسؤولي الشركة يرفضون اداء ما بذمتها من مستحقات مالية والجماعة تقرر وضع تكليف طبوغراف لمراقبة عملية استخراج الرمال.

علمت جريدة تساوت24 من مصادر عليمة بان ساكنة دواري الزرك و اولاد عياد التابعين لجماعة العامرية اقليم قلعة السراغنة مساندين بجمعية حقوقية سينظمون وقفة احتجاجية الخميس القادم 29 من مارس الجاري امام مقلع للرمال تنديدا بالسلوكات المشينة والخطيرة والسياسات العشوائية لهذا المقلع والتي لاتحترم دفتر التحملات . واكد لنا مسؤول جماعي بان المقلع لم يؤد ما بذمته من مستحقات مالية لصالح الجماعة على مدى ثلاثة سنوات الاخيرة رغم مراسلة الجماعة للشركة وبخصوص عدم احترام المقلع لدفتر التحملات فيما يخص الكمية المستخرجة من الرمال والمسموح بها قانونيا فان الجماعة قررت ايفاد طبوغراف لمراقبة عملية الاستخراج . وللاشارة فان تنظيم هاته الوقفة الاحتجاجية ضد مقلع الرمال  ستكون مؤطرة حقوقيا من طرف احدى الجمعيات الحقوقية .

2018-03-24 2018-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin