خطير…. فلاحو جماعة لهيادنة لعرارشة مستاؤون من عدم استفادتهم من التعويضات على الاضرار التي لحقت محاصيلهم الزراعية شهر ابريل الماضي نتيجة التساقطات المطرية الرعدية ويحملون شركة التأمين لامامدا المسؤولية ويطالبون من وزير الفلاحة والصيد البحري التدخل العاجل. .

يشتكي فلاحوا دواوير جماعة لهيادنة لعرارشة اقليم قلعة السراغنة من لامبالاة المسؤولين عن شركة التأمين الفلاحية لامامدا وعدم اهتمامها بالاسراع في تعويضهم عن الخسائر الفادحة التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية جراء العاصفة الرعدية التي ضربت المنطقة شهر ابريل الماضي حيث عرفت المنطقة تساقط امطار طوفانية اتت على الاخضر واليابس وقد عاينت السلطات الاقليمية الخسائر الفلاحية واحصت الفلاحة المتضررين واعتبرت المنطقة منطقة منكوبة . ويطالبون الفلاحةدوار السكارثة الاكثر المتضررين من وزير الفلاحة الاستجابة لشكايتهم التي وضعت بمقر الوزارة والجهات المختصة وتعويض الفلاحة المشتكين والذين ادو واجبات التأمين . ويستنكر المتضررون هذا التأخير وهذا التماطل وعدم تعويضهم خصوصا وان اغلبهم يرفض ان يحرث ارضه خوفا من تكرار سيناريو السنة الماضية ولامبالاة وصمت شركة التأمين لامامدا. ويطالب المتضررون من السلطات المختصة اقليميا وجهويا ووطنيا التدخل عاجلا من اجل التسريع للحصول على تعويضاتهم عن تأمين مزروعاتهم .

2018-11-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي