خطير …. بقوة القانون مسؤولو مقلع الرمال فاندي بجماعة العامرية يسرعون في دفع مستحقات بعض الجماعات القروية وجماعة العامرية تقرر وضع طبوغراف لمراقبة عملية استخراج الرمال للحد من الخروقات وانباء عن نهاية عقد الاستغلال وعدم تجديده والساكنة مدعومة بجمعية حقوقية تتهيأ لتنظيم وقفة احتجاجية في 29 من الشهر الجاري.

فوجئ منتخبو وموظفو بعض الجماعات القروية صباح يومه الاثنين بحلول مسؤول مالي يمثل شركة مقلع فاندي للرمال وهو يسدد ما بذمة الشركة من مستحقات مالية لفائدة ثلاث جماعات قروية ومن بينها جماعة العامرية والتي ارسلت انذارا للشركة من اجل تسديد ما بذمتها خصوصا بعد ان نشرت جريدة تساوت 24 مقالا تطرق لهاته الوضعية يومه السبت . ولاتزال ساكنة بعض الدواوير بالجماعة مدعومة بجمعية حقوقية تتهيأ لتنظيم وقفة احتجاج امام مقر مقلع استخراج الرمال تنديدا بالوضع البيئي الكارثي الذي يتسبب فيه هذا المقلع ويلحق اضرارا خطيرة بهم وبمواشيهم ومزروعاتهم نتيجة عدم احترام الشركة لدفتر التحملات . واشارت بعض المصادر بان جماعة العامرية قررت تكليف طبوغراف بمراقبة عملية استخراج الرمال خصوصا في ظل اتهام مباشر لهاته المقاولة باستخراج كمية اكبر من المسموح بها  . كما علمت جريدتنا من مصادر بان عقد استغلال المقاولة للمقلع قد انتهت صلاحيته وانه لم يتم تجديده وهو مايطرح العديد من علامات الاستفهام الخطيرة .

2018-03-26 2018-03-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin