جيل آخر (أولاد النصرانية) للأديب أحمد الشطيبي كتاب جديد عن مؤسسة المثقف

735 مشاهدة

صدر عن مؤسسة المثقف في سيدني – إستراليا، وطنجة – المغرب رواية جديدة للأديب المغربي أحمد الشطيبي بعنوان: جيل آخر (أولاد النصرانية). تقع الرواية في 96 صفحة من الحجم المتوسط في سبعة فصول، تحكي قصة سيدة أوروبية قدر لها ان تتزوج عدة مرات، وتلد أبناء من كل أزواجها السابقين، حيث يصبح من نسلها اليهودي والنصراني والمسلم، ومن داخل هذه البيئة الاسرية تتم مناقشة مفاهيم العنصرية والتسامح والحرب والسلام والجهاد والإرهاب وكل الاديولوجيات التي تتستر وراء الاديان ……..

حيث يجد السارد نفسه بين أخيه محمد الفقيه الأصولي الذي خبر الجهاد في افغانستان والعراق .. وأخيه -جوزي – ألمسيحي تاجر السلاح الذي ترتبط مصالحه بالحروب واشتعال الفتن، وأخته تسيبي، اليهودية ربانة طائرة حربية في الجيش الإسرائيلي، لاتعرف كثيرا عن الديانات، لكنها مخلصة لمهنتها بحكم تكوينها العسكري. والرواية مجموعة تمارين في نبذ العنف والكراهية، من خلال تحطيم التمثلات المغلوطة والجاهزة، وتأسيس وعي انساني متشبع بقيم السلم والتسامح وحوار الثقافات والأديان، عبر رواية سردية تمزج بين الواقع و الخيال .

2016-11-15 2016-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin