تونى كروس ؟ سيكون زيدان أخر بريال مدريد!

ريال مدريد كان يمتلك إتفاق مع سواريز قبل كأس العالم, وبعد مشكلته مع كلينى والايقاف ريال مدريد اتجه للتعاقد مع فالكاو, ومن ناحية اخرى ريال مدريد لم يطلب كروس! لان ريال مدريد كان سيجلب واحد من هذا الثلاثى ( بوجبا .. فيدال .. فيراتى ) الى ان ظهرت مشكلة كروس مع بايرن ميونخ واللاعب رحب بفكرة الانضمام لريال مدريد برفض عرض مانشستر يونايتد .

ورغم اننى كنت ارفض فكرة التعاقد مع لاعب وسط وكل تركيزي كان على جلب مهاجم وبالخصوص سواريز! إلا ان فكرة جلب تونى كروس فكرة اكثر من رائعة, لان اللاعب غير بوجبا وفيدال وفيراتى .

لاننا مثلاً اذا تكلمنا على مستوى الثلاث لاعبين بالملعب سنراه متقارب لكن فرض الشخصية والثقة لكروس لان كروس لعب تحت الضغط ببايرن وحصل على بطولات ولعب ببطولات كبيرة مع بايرن ولعب بملاعب مرعبة كـ سنتياجو برنابيو! غير بوجبا وفيدال وفيراتى ظهرو على المستوى المحلى وبنسبة قليلة ظهرو على المستوى الاوروبى, لكن ليس أكثر من كروس .

انا اراهن من الان ( كروس سيكون زيدان أخر بمدريد )!

media.media.99d8d2d7-a555-4aa5-a3ff-cf72b23c7bf2.normalized
أناقة .. رشاقة ..خفة حركة.. دورنات بالكرة.. تمريرات فى اضيق المساحات .. جيد جداً هجومياً وجيد دفاعياً .. يسدد من مناطق بعيدة بالقدم اليمنى اليسرى, كل هذه المميزات كانت بزيدان, لكنها لم تظهر ببايرن ميونخ كما ظهرت إمكانيات زيزو بريال مدريد! وهذه الامكانيات ستظهر بريال مدريد ولكروس الفرصة ان يصنع لنفسة تاريخ من ذهب واتمنى ان تنتهى الصفقة لصالح ريال مدريد بأسرع وقت ممكن

لان الموضوع لوقتنا الحالى بتاريخ( 3 – 7 – 2014 )مازال بيد إدارة بايرن ميونخ رغم ان كل الصحف تؤكد ان كروس مدريديستا .لان بإمكان إدارة بايرن ميونخ رفع راتب كروس وهنا ستنتهى القصة وسيبقى كروس ببايرن. لان مشكلة كروس ببايرن ليست مع جوارديولا إنما مع إدارة بايرن بسبب ( الراتب )وكما قلت ان لوقتنا الحالى القصة مازالت بيد بايرن .!! المكان الذى سيلعب به كروس هو نفس المكان الذى كان يلعب به إيسكو ( لاعب محور من امام الظهير الايسر من امام الونسو ) والبعض يقول انه سيلعب مكان الونسو .. بإمكانه اللعب بمركز الونسو لكنى ارفض ذالك بهذا الوقت!

لكن لماذا ؟

لان هذا المركز بالذات يحتاج الى الخبرة بالتمركز بالروح القيادية بإعطاء التعليمات لخط الدفاع وللاعبى المحور ومن يجيد ذالك بالعالم هو لاعب وحيد فقط ( الونسو ) حتى بيرلو لا يتميز بالروح القيادية بالملعب رغم اننى اقول ان بيرلو كـ الونسو والونسو كـ بيرلو مع تفضيلي لـ الونسو ببعض الاشياء وكذالك بيرلو ببعض الاشياء .

قصة اللعب من امام المدافعين ليست مجرد لاعب يقوم بالتمريرات الصحيحة فقط . قصة اللعب من امام المدافعين لا تحتاج الى لاعب بدورنات سريعة فقط .! اذا نظرنا الى إمكانيات لام فسنرى إن لام رائع بالدورنات وبالتمريرات لكنة لا يمتلك اى فكره عن اللعب من امام المدافعين .

كـ ماردونا مثلاً اسطورة كلاعب ومدرب اقل من عادى! وهذا هو لام بكل بساطة! لام احد افضل اللاعبين بتاريخ المانيا بمركز الظهير او افضلهم او افضل اللاعبين بأوروبا بمركز الظهير لكنة صفر بوسط الملعب .. وبسبب اعتماد بيب على لام رشحت الريال للفوز على بايرن وهذا ما ظهر بمبارة ريال مدريد وبايرن ميونخ ( 5 – 0 ) للريال بمجموع المبارتين .

اللعب بوسط الملعب بهذا المركز ( من امام المدافعين ) يحتاج الى خبرة اكبر من اللاعب المحوري .. لان اللاعب المحوري سيفتقد الكرة وسيكون من خلفة ليقوم بالتغطية والتغطية تأتى بالتمركز وليس بالسرعة والقوة ” التمركز اولاً ” والونسو هو من يجيد هذا الدور فى الفترة الحالية .

كروس سيلعب بعض المباريات من امام المدافعين لكن اللاعب الذى سيلعب من امام المدافعين بشكل اكبر هو الونسو .. كروس وايارمندى بعد رحيل الونسو هو من سيقومون بهذا الدور ومازال الوقت امام اللاعبين للحصول على الخبرة والاهم من كل ذالك ( الحصول على ثقة جماهير سنتياجو برنابيو ) .

Hamada Alonso تويتر / hamadaalonso@

2014-07-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin