بلدية قلعة السراغنة تدشينات عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال. محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم يشرف على تدشين العديد من المشاريع الانمائية داخل مدينة القلعة

كلما حل عيد وطني او مناسبة من المناسبات الغالية المخلدة لذكرى وطنية الا وكانت مدينة قلعة السراغنة جزءا لا يتجزأ من هذا الاحداث خصوصا وانها مناسبة لتدشين مشاريع اكتملت واعطاء الانطلاق لاخرى انمائية واجتماعية . واليوم وهاهي المناسبة شرط وبلدية القلعة تعرف اعطاء الانطلاق لمشاريع انمائية ضخمة ستعود بالنفع العميم على ساكنة المدينة . تدشينات يشرف عليها عامل الاقليم شخصيا وترعاها بلدية القلعة التي سطر مجلسها روزنامة من المشاريع الانمائية. أشرف عليها صباح هذا اليوم الاربعاء 15/11/2017 السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم ببلدية القلعة على إعطاء إنطلاقة العديد من المشاريع إحتفاء بذكرى عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال . وعند وصول السيد العامل إلى موقع التدشين بحي جنان الشعيبي وجد في استقباله باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس البلدي، حيث قص شريط افتتاح مركز متعدد التخصصات ، ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويتكون من طابقين ويحتوى على قاعة للخياطة وقاعة للاعلاميات ومكاتب ومرافق صحية وقاعة للاجتماعات وقاعة للرياضة وبنفس الحي كذلك اشرف عامل الاقليم على وضع حجر الاساس للمحطة الطرقية لسيارة الاجرة الكبيرة واسيارات النقل المزدوج بجنان معا الله على مساحة نصف هكتار وبغلاف مالي قدر ب.2.769.201.60 وبعد ذلك توجه السيد العامل والوفد المرافق له الى حي جنان بكار حيت قص شريط افتتاح مركز متعدد التخصصات يحتوى على طابقين ويتوفر على قاعات ومكاتب ومرافق صحية وقاعة للاعلاميات وقاعة للموسيقى وقاعة للخياطة وقاعة للرياضة . واثر ذلك توجه صوب تجزئة الهدي بالقرب من السوق الاسبوعي الجديد حيث وصع الحجر الاساس لبناء المجزرة الجماعية الجديدة وهي مجزرة صناعية ذات مواصفات عالمية وقدر المبلغ الاجمالي بحوالي 40 مليون درهم منها 12 مليون درهم لوزارة الفلاحة والصيد البحري 15 مليون درهم لمديرية الجماعةت المحلية 9 0مليون درهم بلدية قلعة السراغنة و04 مليون درهم جهة مراكش اءفي على مساحة 3 هكتارات ومدة الانجاز ستصل 18 شهر وللاشارة فان هاته المشاريع التي اعطيت انطلاقة اشغالها بالمدينة ستعود بالنفع العميم على الساكنة وستخلق فرص عمل كما ستخلق ثروة وسط الفئات التي تستهدفها كما انها ستغير من مرفولوجية المدينة وستخلق اقطابا تجارية واقتصادية.

2017-11-15 2017-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي