الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة السيد محمد الشيكر يترأس حفل اليوم العالمي للوقاية المدنية بثكنة الوقاية المدنية بمدينة قلعة السراغنة مشرفا على تفقد اجهزة وعتاد رجال الاطفاء وعناصر الوقاية المدنية يقدمون امام الحاضرين دروسا تطبيقية ونظرية اثناء تدخلهم لاطفاء الحرائق او انقاذ الغرقى .

869 مشاهدة

نظمت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بقلعة السراغنة حفلا بمناسبة اليوم العالمي وذلك تحت شعار الوقاية المدنية والحد من الكوارث في إطار التنمية المستدامة. وقد كان هذا الحفل الذي شهده مقر القيادة الإقليمية بالقلعة قد عرف حضور السيد الكاتب العام للعمالة ونائبة رئيس المجلس البلدي والقائد الإقليمي للدرك الملكي ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن والقائد الإقليمي للقوات المساعدة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية والعديد من الشخصيات ورجال الصحافة والإعلام . في بداية هذا الحفل تم عزف النشيد الوطني وتوشيح احد ضباط الوقاية المدنية بوسام تم قدمت للسيد الكاتب العام شروحات حول تدخلات هذا الجهاز . وبعد ذلك قدم أفراد الوقاية المدنية عروضا في طرق التدخل والإسعاف وإطفاء الحريق حيث أظهروا عن مهارات وكفاءات صفق لها الجميع. وإثر ذلك تفقد السيد العامل جميع الآليات والتجهيزات التي تتوفر عليها مصالح الوقاية المدنية وقدمت له شروح ضافية. بعد ذلك القى القائد الإقليمي للوقاية المدنية كلمة ترحيبية بالوفد وقد ضمنها أهم التدخلات التي قامت بها الوقاية المدنية خلال سنة 2018 وقد ذكر السيد القائد الإقليمي بالأهمية التي حظيت بها الوقاية المدنية وأفرادها من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي مافتئ يولي هذه الشريحة برعايته السامية والنهوض بأوضاعها الإجتماعية نظرا للأدوار التي تلعبها وللإشارة… فإن الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية عرفت حضور مجموعة من ثلاميذة المؤسسات العمومية والخصوصية .

2019-03-01 2019-03-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي