اقليم قلعة السراغنة: فلاحو ومزارعو قبائل اولاد بوعلي يزحفون نحو العاصمة الرباط في اضخم مظاهرة احتجاجية سيرا على الاقدام تنديدا بغياب مياه السقي عن حقولهم لمدة طويلة حاملين اغصان الزيتون والاعلام الوطنية وصور جلالة الملك.

قام المئات من فلاحي ومزارعي قبائل اولاد بوعلي شرق مدينة القلعة بتنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه العاصمة الرباط سيرا على الاقدام للتنديد بسياسة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للحوز والذي اوقف تزويد حقولهم بمياه السقي ،وهو ما انعكس سلبا على مزروعاتهم واشجارهم خصوصا اشجار الزيتون التي تضررت محاصيلها من هذه الغلة. وقد رفع المحتجون اغصان الزيتون المتدهورة وصور جلالة الملك والاعلام الوطنية ومرددين شعارات تدين وبشدة سياسة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي التي اوقفت تزويد حقولهم بمياه السقي . ورافقت عناصر الدرك والسلطات المحتجين وسط حراسة امنية مشددة خوفا من اي انزلاق امني لمسار المسيرة . وقد صدحت حناجر المحتجين منددة بسياسة المكتب الجهوي للاستثنار الفلاحي التي تسببت في توقيف مياه السقي عن اشجارهم المثمرة . وللاشارة فان منطقة اولاد بوعلي تعتبر من المناطق التي تنتج كميات ضخمة من الزيتون كما فلاحيها يتعاطون غراسة اشجار الزيتون بكثرة الا ان قلة وشح المياه جعل الحقول تعاني في صمت وهو ماجعل اصحابها يتوجسون خوفا.

2016-08-11 2016-08-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي