اقليم شيشاوة : “مستشفى الاقليمي محمد السادس ” بشيشاوة يتمكن من إفراغ لائحة الإنتظار فيما يخص جراحة العيون (المياه البيضاء _ الجلالة )

أجرى فريق طبي محلي العامل بالمستشفى الاقليمي محمد السادس في جراحة العيون، الاربعاء والخميس 11 – 12 شتنبر 2019 ، 18 عملية جراحية على العيون، لإزالة ما يعرف ب”الجلالة” (la cataracte)، في “مستشفى محمد السادس ”، في قلب المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة. وتندرج هذه العمليات الجراحية، في إطار حملة جراحة العيون، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة العمومية، ، والمستشفى الإقليمي بشيشاوة ، بمساهمة الفريف الطبي العامل بالمستشفى في جراحة العيون، بالقطاع العام ، للتخفيف من الضغط والتقليص من مواعيد الانتظار الذي يعرفه هذا التخصص، بالمستشفى الإقليمي. وحسب مصدر صحي مسؤول، فإن العمليات الجراحية لإزالة “الجلالة”، جرت في ظروف جيدة، داخل “مستشفى محمد السادس ”، الذي غادر المستفيدون، في اليوم ذاته، الاربعاء و الخميس ، بعد التأكد من نجاح التدخلات الطبية، وتسليمهم الأدوية للازمة، وذلك تماشيا مع أساليب الاشتغال والغايات التي من أجلها. ويسعى “مستشفى الاقليمي محمد السادس ” مثل هذه الحملات إلى تخفيف العبء على بعض العمليات الجراحية، سيما الكبيرة والمعقدة، التي يجريها فريق طبي محلي متخصص، مثل طب العيون، وازالة المرارة والتي تتطلب بالنظر لقلة الأطباء الجراحين، أخذ مواعيد على المدى البعيد. عرفت هذه الحملة والتي اعطت اكلها وساهمت بشكل كبير في الحد من معاناة العديد من المرضى خصوصا المعوزين منهم .التي كانت ناجحة بكل المقاييس استحسان وارتياح المستفيدين وذويهم وساكنة اقليم شيشاوة على العموم .

اقليم شيشاوة : “مستشفى الاقليمي محمد السادس ” بشيشاوة يتمكن من إفراغ لائحة الإنتظار فيما يخص جراحة العيون (المياه البيضاء _ الجلالة )
2019-09-13 2019-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin