تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : استعراض للفرق الفلكلورية المشاركة في الدورة ال 11 للمهرجان شيشاوة لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون ..

عمر نفيسي
2018-10-23T19:14:08+01:00
الاقليمية
عمر نفيسي16 نوفمبر 2017
اقليم شيشاوة : استعراض للفرق الفلكلورية المشاركة في الدورة ال 11 للمهرجان شيشاوة لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون ..

نظم منتدى شيشاوة للثقافة و الفنون مساء اليوم الخميس 16 نونبر 2017 ، كرنفال الفلكلور الشعبي بالشارع الرئيسي ، في الدورة ال`11 للمهرجان شيشاوة، استعراضا فنيا كبيرا.
واستعرض فنانون وفنانات من مختلف الفرق المحلية و الوطنية انطلاقا من الساحة المقابلة لصيدلية الشفاء بحي النهضة مرورا بشارع محمد السادس ، حيث تم استقبالهم من طرف عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي والوفد المرافق له امام مقر باشوية شيشاوة ، ووصولا إلى ساحة السيوسو الرياضي بحي النصر ببلدية شيشاوة ، وقد عرضت الفرق مجموعة من الرقصات والفقرات الموسيقية الشعبية و الإيقاعات والأهازيج التي نالت إعجاب جمهور مدينة شيشاوة .حيث شاركت 15 فرقة منها*الفرقة النحاسية مكناس *الفرقة السنغالية *فرقة حمادة*الدقة المراكشية *فرقة شباب للشباب*فرقة احماد اوموسى*فرقة لاعبات شيشاوة*فرقة اولاد الحوز*فرقة لحرارشة *فرقة الدقة الشيشاوة*فرقة الغيطة شيشاوة*فرقة كناوة*فرقة أحواش ايمينتانوت *فرقة احواش حاحا*فرقة تسكوين .
ويأتي تنظيم هدا الكرنفال حسب مصدر من المنتدى في سياق الاحتفاء بالثراث الشعبي و ابرازه ، واضاف المصدر أن انشطة المنتدى متنوعة و تغطي كل أشهر السنة..
ويعكس هذا المهرجان التاريخ المشرق للحضارة المغربية، فضلا عن كونه يعد وسيلة للحفاظ على هذا الموروث الأصيل عبر تقديم عروض فنية تعتمد على الإبداع الحديث ومسايرة العصر والتجديد.
وتميزت كذلك الدورة ال`11 لهذا المهرجان، انطلاق فعالياته مساء اليوم بألعاب فروسية بحي الخربات ، وسهرة فنية بالملعب البلدي لشيشاوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق