اقليم اليوسفية : تلاميذ ثانوية القدس بالشماعية ينتفضون ليلا ضد المسؤولين على الداخلية

تظاهر ليلة أمس تلميذات و تلاميذ داخلية ثانوية القدس التأهيلية بالشماعية، و البالغ عددهم نحو 350 بين الذكور و الإناث  بعد تنظيمهم لمظاهرة سلمية  ضد المسؤولين بالمؤسسة، ابتدأت منذ حوالي الساعة السابعة و النصف مساء و استمرت حتى حدود العاشرة ليلا، إثر تردي أوضاع التغذية،وتدليس المسؤولين القائمين على تسيير الداخلية ،حيث أن شرارة المظاهرة انطلقت مذ لاحظ التلاميذ أن مادة البيض التي تحضر مسجلة فقط على لائحة التغدية المقدمة لهم منذ أيام عديدة، و لكن واقع الأمر يغيبها عن رفقة الوجبات على الموائد،بالإضافة للروائح النتة التي تفوح من اللحوم المستهلكة لتغدية الداخليين بحيث تسببت ببعض حالات تسمم فيما سبق لثلاثة تلاميذ ،و قد تم على إثر هذه المظاهرة إبلاغ السلطات و التي هرعت لعين المكان فور التوصل برئاسة نائب باشا مدينة الشماعية بمعية مسؤولين تابعين له ، في حين بقيت دورية الدرك الملكي تترقب الوضع من خارج أسوار المؤسسة،كما حضر السيد النائب الأول للمدير الإقليمي للتعليم باليوسفية السيد: م. ش.،هذا الأخير تمكن احتواء الوضع  ببناء لحلقة حوار مع  المتظاهرين  استمع من خلالها لمتطلباتهم، ووعد  بتبليغها للسيد المدير الإقليمي.. ومن بين ما ضم الملف المطلبي للمتظاهرين:

ــ تحسين ظروف المعيشة للداخليين

ــ الرقي بوجبات التغذية و لا سيما وجبة العشاء المتردية على الدوام

ــ توفير الماء الساخن المنعدم تماما من الصنابير

ــ تزويد التلاميذ بإيصالات لولوج الحمام الخارجي

و في انتظار حل وشيك قد يأتي أولا يأتي تبقى المعانات لصيقة بتلاميذ يأمل هذا الوطن أن يتقلدوا زمام أمره بأمان في قادم السنوات..

2016-03-24 2016-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin