اقليم الصويرة : عامل الاقليم يشرف على الإنطلاقة الرسمية لفعاليات الموسم السنوي الربيعي للشرفاء الرجراجيين بزاوية سيدي علي بوعلي بجماعة سيدي علي الكراتي ..

858 مشاهدة

أعطيت اليوم الجمعة 22 مارس 2019 بزاوية سيدي علي بوعلي جماعة سيدي علي الكراتي (إقليم الصويرة) الانطلاقة الرسمية لفعاليات الموسم السنوي الربيعي للشرفاء الرجراجيين من طرف عامل اقليم الصويرة . وتشمل جولة الموسم الرجراجي الربيعي مرحلتين تهم الأولى مجموع جزاء من تراب إقليم اسفي عبدة بعد الانطلاقة والثانية تهم تراب إقليم الصويرة وتخص مجموع تراب الشياظمة وحاحا تقريبا ،حيث تعرف هذه الجولة تنظيم طقوس احتفالية قرب كل زاوية من الزوايا التي تثم زيارتها خلال الموسم. وقد اعطيت الانطلاقة الرسمية من طرف السيد عامل إقليم الصويرة عادل المالكي بأداء صلاة الجمعة بزاوية نقيب رجراجة سيدي محمد بن احميدة وبعد صلاة الجمعة كان البرنامج على الشكل التالي: -التوجه إلى دار الضيافة بزاوية النقيب لتناول وجبة غداء جماعية. -وصلات من السماع والمديح من تقديم طلبة وطالبات المدرسة القرآنية العلمية العتيقة بزاوية إبن احميدة. -كلمة السيد نقيب زوايا رجراجة بالمغرب الحاج عبد العزيز المقدم. -توزيع الشواهد التقديرية على الطلبة المتمدرسين بالمدرسة القرآنية العلمية العتيقة بزاوية ابن احميدة والدين ختموا حفظ كتاب الله القرآن الكريم بالمؤسسة. -الختم بالدعاء إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس. – تلها توجه السيد عامل إقليم الصويرة مباشرة والوفد المرافق له بمعية النقيب وجل موريدي الزاوية الرجراجية إلى زاوية سيدي علي بوعلي بثراب جماعة سيدي علي الكراتي. نحر الذبيحة ادانا بانطلاق الموسم الرجراجي الربيعي. ويرفع النقيب وممثليوا الزوايا وأبنائهم وموريدهم أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. وتكتسي هذه التظاهرة التي تضم 44 مرحلة 39 يوما وتصادف انطلاق فصل الربيع أبعادا دينية وثقافية واقتصادية وسياحية واجتماعية حيث يحج إلى هذا الموسم السنوي زوار مغاربة من جميع ربوع المغرب وكدا أجانب من مختلف الدول والاجناس ويجري خلاله التردد على مختلف والزوايا التي يضمها احزاء منها قليمي أسفي والصويرة ويعد هدا الموسم الأطول من الناحية الزمنية والمسافة كذا والاقدم بالمغرب.

2019-03-22 2019-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin