اقليم الرحامنة :مدينة بنجرير تحتضن فعاليات المعرض الجهوي للكتاب من تنظيم المديرية الجهوية للثقافة وبشراكة مع عمالة الرحامنة وجماعة بنجرير ابتداء من 24 ماي الى 29 منه وبمشاركة اساتذة وباحثين .

تحتضن مدينة بنجرير فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والذي ستعطى انطلاقة افتتاحه الثلاثاء 24 ماي وإلى غاية 29 منه. وستكون ساحة الوحدة بالمدينة مسرحا لهذا المعرض الثقافي الكبير والذي تشرف على تنظيمه المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش آسفي وبدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة وجماعة مدينة بنجرير. وسيكون برنامج هذا المعرض حافلا بالعديد من الأنشطة الموازية كتقديم العديد من الكتب والمؤلفات وإلقاء محاضرات، وتنظيم معرض للوحات التشكيلية وامسيات شعرية وغنائية وعرض صور لذاكرة مدينة بنجرير، كما ستنظم ندوة تحت عنوان الرحامنة الذاكرة والحضور وبمشاركة الأستاذ عبد الرحيم العطري والدكتور محمد الناجي. وللاشارة فإن الإطار في مديرية الثقافة الجهوية بمراكش الشاب عبد الإله النمروشي يسابق الزمن من أجل إنجاح هذه التظاهرة الثقافية الكبرى وقد ساعده في ذلك توحد رؤى مسؤولي إقليم الرحامنة وعلى رأسهم عامل السيد فريد شوراق، ووجب التذكير أيضا أن دورة السنة الفارطة نظمت بالقلعة إلا أنها لم تلق النجاح نظرا لانعدام البعد الثقافي في أبجديات مسؤوليها، كما كان حفل الافتتاح باهتا.

2016-05-20 2016-05-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي