إقليم قلعة السراغنة قرب انطلاق الأشغال في أضخم مشروع فلاحي ويتعلق الأمر بغرس 8000 شجرة رمان بعين تيكلي بجماعة سيدي موسى واولاد موسى وبإشراف مباشر من وزارة الفلاحة.

تم يوم امس البارحة لمقر عمالة الاقليم وخلال اجتماع عقده السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم وبحضور المدير الجهوي للفلاحة ورئيسي جامعتي سيدي موسى وأولاد امسبل تم تقديم الخطوط العريضة الاضخم مشروع زراعي في تاريخ الإقليم ويتعلق الأمر بمشروع غراسة 8000 شجرة رمان بعين تيكلي على مساحة 800 مكتار وهو المشروع الذي تشرف عليه بشكل مباشر وزارة الفلاحة والفضل يعود في هندسة هذا المشروع إلى السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم الذي سهر على إخراجه إلى حيز الوجود. وخلال الاسبوع القادم ستبدئ الأشغال الخاصة بحفر ثمانية أثقاب مائية من أجل سقي هذه الاغراس وكذا تحديد حدود الحقول. وللاشارة فإن هذا المشروع سيعيد الاعتبار إلى عين تيكلي التي عرفت تاريخيا بإنتاج أجود أنواع الرمان على الصعيد الوطني والمحلي.،كما أن منطقة أولاد لسعيد تتخصص كلها في إنتاج هذه الفاكهة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والتي تعتبر فاكهة حوض البحر الأبيض المتوسط، كما تحب الإشارة أن شتلات الرمان التي سيتم غرسها هي أنواع جديدة من الرمان والتي تتميز بإنتاج وفير ولاتستهلك كثيرا من المياه. وسيوفر هذا المشروع فرص عمل كثيرة لساكنة المنطقة.

2016-02-25 2016-02-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي