تابعنا على انستغرام

إقليم قلعة السراغنة الوقاية المدنية تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية

تساوت 24
2015-03-02T14:44:08+00:00
الاقليمية
تساوت 242 مارس 2015
إقليم قلعة السراغنة الوقاية المدنية تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية
رشيد غازي
111

نظمت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بقلعة السراغنة حفلا بمناسبة اليوم العالمي وذلك تحت شعار الوقاية المدنية والحد من الكوارث في إطار التنمية المستدامة. وقد كان هذا الحفل الذي شهده مقر القيادة الإقليمية بالقلعة قد عرف حضور السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد محمد صبري مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ونواب الإقليم بالبرلمان ورئيس المجلس البلدي والقائد الإقليمي للدرك الملكي ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والعديد من الشخصيات ورجال الصحافة والإعلام . في بداية هذا الحفل ألقى القائد الإقليمي للوقاية المدنية كلمة ترحيبية بالوفد وقد ضمنها أهم التدخلات التي قامت بها الوقاية المدنية خلال سنة 2014 والتي همت جانب الإنقاذ والإسعاف وإطفاء الحرائق وهكذا تمكن أفراد الوقاية المدنية من إنجاز 131 عملية إطفاء حريق ونقل حوالي 3309 شخصا إلى المستعجلات. وقد ذكر السيد القائد الإقليمي بالأهمية التي حظيت بها الوقاية المدنية وأفرادها من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي مافتئ يولي هذه الشريحة برعايته السامية والنهوض بأوضاعها الإجتماعية نظرا للأدوار التي تلعبها . وبعد ذلك قدم أفراد الوقاية المدنية عروضا في طرق التدخل والإسعاف وإطفاء الحريق حيث أظهروا عن مهارات وكفاءات صفق لها الجميع. وإثر ذلك تفقد السيد العامل جميع الآليات والتجهيزات التي تتوفر عليها مصالح الوقاية المدنية وقدمت له شروح ضافية. وللإشارة فإن الأبواب المفتوحة ستستمر يومين وهي مفتوحة في وجه عموم المواطنين. وقد ساهمت الوقاية المدنية خلال الفيضانات الأخيرة التي عرفها الإقليم ساهمت بشكل كبير في إنقاذ أرواح العديد من الساكنة وخصوصا سكان دوار السكارتة بجماعة لهيادنة التي هاجمتها مياه فيضان واد كاينو. وستتعزز الوقاية المدنية بفرع بمدينة تاملالت خلال الصيف القادم وذلك لتغطية حاجيات المنطقة لتدخلاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق