تابعنا على انستغرام

القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بشيشاوة تحتفل بيومها العالمي 1 مارس 2024 بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب و الوفد المرافق .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 241 مارس 2024
القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بشيشاوة تحتفل بيومها العالمي 1 مارس 2024 بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب و الوفد المرافق .

تساوت 24/ الحسين المغراوي
خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمدينة شيشاوة، صباح اليوم الجمعة 01 مارس الجاري، احتفالها باليوم العالمي للوقاية المدينة والذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية ”، وذلك بحضور عامل إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب الكاتب العام للعمالة السيد سعيد اومهير و الرقيب العام للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة السيد حسن عبيد و رئيس المجلس الإقليمي عبد الرحيم بوستوت والنائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي لشيشاوة هشام الحروكي ، وبعض رؤساء المصالح الخارجية وعدد من الفعاليات العسكرية والمدنية وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.
واستهل ممثل القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بشيشاوة الحفل بتقديم شروحات وإحصائيات ومعدات وآليات الوقاية المدنية لعامل الإقليم والوفد المرافق له، وتضمن الحفل أيضا تقديم مناورات وعروض في تقديم الإسعافات الأولية للمواطنين وضحايا بعض الحوادث لفرق الإغاثة وفرق الإنقاذ أبرزوا من خلالها الدور الجوهري الذي تقوم به أسرة الوقاية المدنية.
وأضاف ذات المتحدث أن اختيار فاتح مارس لتخليد الذكرى تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية والدفاع المدني، يأتي من أجل التأكيد على الدور المميز والفعال على اعتبار المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق أفراد المنظمة من ضباط وضباط الصف وأعوان الإغاثة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وكذلك حماية للبيئة.
ويذكر أن الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بثكنة مدينة شيشاوة شاركت فيه بعض المؤسسات التعليمية عمل فيها ضباط الصف وأعوان الإغاثة على تقديم شروحات مفصلة للتلاميذ للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس أيضا بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

IMG 20240301 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240301 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240301 WA0014 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240301 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق