تابعنا على انستغرام

أسبوع حافل بأنشطة تحسيسية بالسلامة الطرقية بمدينة العطاوية 🔹️بمناسبة الأسبوع الوطني

تساوت 24
2024-02-18T11:02:13+01:00
الاقليميةالجهوية
تساوت 2418 فبراير 2024
أسبوع حافل بأنشطة تحسيسية بالسلامة الطرقية بمدينة العطاوية  🔹️بمناسبة الأسبوع الوطني

🔹️بمناسبة الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف ال 18 من فبراير من كل سنة ، وفي إطار تفعيل مضامين الاطار الأَجرائي لتنزيل خارطة الطريق 2026/2022 ولاسيما البرنامج المندمج رقم 4 الخاص بالأنشطة الموازية. احتفلت يومه السبت المصادف 17 فبراير الجاري إعدادية الحسن الثاني التأهيلية بمدينة العطاوية بشراكة مع جمعية النور لبائعي المواد الغذائية و جمعية الخير للجزارين بالإضافة إلى جمعية الصقور للرياضة والتنمية والتعاون وبدعم من جماعة العطاوية و بتنسيق أيضا مع السلطة المحلية و الشرطة و مديرية الوقاية المدنية و عناصر القوات المساعدة و فعاليات المجتمع المدني.
🔹️ افتتح الحفل باستقبال الوفد الرسمي كل من رجال السلطة المحلية في شخص باشا المدينة و المراقب العام رئيس مقوضية الشرطة بالمدينة مرفوقا بعناصر الأمن و الشرطة وقائد المقاطعة الأولى ونائب رئيس المجلس و رئيس مديرية الوقاية المدنية. وكذلك السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بقلعة السراغنة والوفد المرافق له من قبل الأطر التربوية للمؤسسة وكذا رؤساء الجمعيات المشاركة.
بعد ذلك أعطيت الانطلاقة من طرف المشاركين وهم على متن دراجات هوائية واضعين خُودات على رؤوسهم للحفاظ على سلامتهم من أجل القيام بجولة عبر شارع محمد السادس
لتحسيس المواطنين والمواطنات وخصوصا ساكنة مدينة العطاوية بمدى أهمية الحفاظ على البيئة، لاَفِتين الأتباه إلى أن عدم استعمال السيارة وتنظيم التنقل عبر سياقة إيكولوجية تعتني بالبيئة يساهمان في التقليل من الانبعاثات السامة التي تصل نسبتها إلى 70 في المائة بسبب وسائل النقل و أن هذه المبادرة ايضا تعد أيضا فرصة لتوعية المواطنين ببديل الاستخدام المشترك للسيارات أو التناوب بين عدد من مستعملي الطريق على التنقل.
🔹️وقد تم خلال هذه الأنشطة تقديم عروض نظرية وتطبيقية، وعدة أنشطة تتمحور حول موضوع السلامة الطرقية، وذلك من أجل تمكين التلاميذ من التعرف على أهمية الموضوع ومدى انتشار ظاهرة حوادث السير، خاصة في صفوف التلاميذ.
لتختم الصبحية بأناشيد متنوعة من طرف تلاميذ مؤسسة الحسن الثاني التأهيلية مع توزيع شواهد تقديرية على رؤساء المصالح الحاضرة والمواكبة لهذا اليوم التحسيسي الناجح بكل المقاييس.

🔹️ كما رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينصره نصرا مبينا يعز به الإسلام والمسلمين، وبأن يتوج بالنجاح أعماله ويحقق مطامحه وآماله ويبارك خطوات جلالته السديدة، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

ذIMG 20240218 WA0006 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240218 WA0004 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240218 WA0003 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240218 WA0005 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق