تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة يترأس الخطة الإقليمية لتدبير الزمن المدرسي .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2411 يناير 2024
اقليم شيشاوة : المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة يترأس الخطة الإقليمية لتدبير الزمن المدرسي .

تساوت 24/ الحسين المغراوي
ترأس السيد المدير الإقليمي بمديرية شيشاوة للتعليم يومه الأربعاء 10 يناير 2024، اجتماعا تنسيقيا للخطة الإقليمية لتدبير الزمن المدرسي بقاعة الاجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم .
وقد عرف الاجتماع حضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية (مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه؛ رئيس المركز الإقليمي للامتحانات ؛رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة) و المنسق الإقليمي لبرنامج أوراش.
في البداية نوه السيد المدير الإقليمي بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر الإدارية والتربوية، وعلى انخراطهم المسؤول بغية ضمان حق التلميذات والتلاميذ في تعليم ذي جودة تماشيا مع الإصلاح الذي تباشره وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة عبر الالتزامات الواردة في خارطة الطريق 2022-2026،
ثم بعده تطرق السادة رؤساء المصالح لمضامين المذكرة الوزارية رقم 24×001 الصادرة بتاريخ 02 يناير 2024 في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024 شارحين مضامينها بالتحليل.في ما تطرق المنسق الإقليمي لبرنامج أوراش، للشراكات المبرمة مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، خاصة الدعم المدرسي؛ كل هذا من أجل تامين الزمن المدرسي للمتعلمات والمتعلمين بإقليم شيشاوة .كما عرف الاجتماع نقاش جاد ومسؤول بين رؤساء المؤسسات التعليمية والسيد الإقليمي معبرين عن رغبتهم في إنجاح الإصلاحات التي تصب في مصلحة التلميذ .كما أبدى الجميع رغبته في التعاون من أجل إنجاح الخطة الإقليمية .
كما أن المديرية بشيشاوة عرفت اجتماعا مع هيأة المراقبة والتأطير يومه الثلاثاء 09 يناير من أجل تنزيل الخطة الإقليمية دون ان ننسى الاجتماع مع جمعيات المجتمع المدني الشريكة في إنجاز برنامج اوراش .
وجدير بالذكر أن مديرية شيشاوة تعرف دينامية كبيرة وعمل جبار منذ تولي السيد محسن البقالي قيادة المديرية الإقليمية إذ يعتبر رجل التواصل بامتياز مما خلف ارتياح لدى جميع العاملين بالمديرية والشركاء الاجتماعين وكافة الفاعلين .

IMG 20240111 WA0004 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240111 WA0003 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240111 WA0002 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20240111 WA0001 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق