تابعنا على انستغرام

قائدة الملحقة الإدارية الجنوبية بباشوية شيشاوة اسماء الهرهار تقود لجنة مختلطة لمراقبة الجودة والاسعار بالسوق الاسبوعي ومحيطه بمدينة شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2424 مارس 2023
قائدة الملحقة الإدارية الجنوبية بباشوية شيشاوة اسماء الهرهار تقود لجنة مختلطة لمراقبة الجودة والاسعار بالسوق الاسبوعي ومحيطه بمدينة شيشاوة .

قائدة المل

تساوت 24 /الحسين المغراوي
مع حلول شهر رمضان ،وتحت إشراف قائدة الملحقة الإدارية الجنوبية بباشوية شيشاوة اسماء الهرهار ، وبحضور ممثل قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية بعمالة شيشاوة و عناصر الأمن الوطني وأفراد القوات المساعدة و ممثلي الخلية الإقليمية لحفظ الصحة لونسا بشيشاوة.
ولهذا قامت اللجنة المختلطة برئاسة القائدة صباح يوم أمس الخميس فاتح رمضان 1444 موافق 23 مارس 2023 ، بحملة واسعة لمراقبة الأسعار والجودة بالسوق الاسبوعي خميس شيشاوة و محيطه ، وتمت خلال هذه الحملة معاينة مختلف انواع الخضر والفواكه واللحوم المعروضة للاستهلاك ، مع مراقبة الجودة واشهار لائحة الاثمنة ،حيث وقفت اللجنة عن كثب على مدى وفرتها .
و قامت بمعاينة جميع المواد الغذائيه في المتاجر ومحيط
السوق، ومراقبة مدى احترام معايير الجودة وتاريخ صلاحية المواد الغذائية والظروف التي يتم عرضها فيها للمستهلك .
كما قامت بتوعية التجار لاحترام القانون و أن السلطات ستعمل يوميا و بشكل منتظم بالمراقبة حماية للمستهلك و عدم استغلال الظرفية لرفع الأسعار .
هذا و قد رحبت الساكنة بالمبادرة التي انطلقت مثلها في العديد من الأسواق بالاقليم .
وتأتي هذه الزيارة للوقوف على مدى احترام أسعار السلع المعروضة وجودتها حفاظا على سلامة المستهلك وصونا للقدرة الشرائية للمواطنين، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك. .
وتندرج هذه الزيارة في سياق الإجراءات العملية للحد من حالة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية ومحاربة كل أشكال المضاربات والاحتكار والادخار السري للمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع من جهة، وتنفيذا لتوجيهات السلطة الإقليمية من جهة أخرى، الرامية إلى تفعيل لجان المراقبة بمختلف مراكز وأسواق الإقليم لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع.
وبهذه المناسبة، أكد بوشتى البوهالي ممثل قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق لدى عمالة شيشاوة في تصريح لجريدة تساوت 24 ، أن زيارة السوق الأسبوعي لشيشاوة ، تدخل في إطار تتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار، مؤكدا أن الوضعية عادية، وأنه لم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص في أي مادة من المواد الغذائية، بل إن العرض يتجاوز الطلب بكثير ، وأضاف أن بعض المواد خاصة الخضر والفواكه عرفت ارتفاعا ملحوظا، لافتا إلى أن السلطة الإقليمية بالتنسيق مع مختلف المصالح الخارجية قامت بعقد اجتماع موسع من أجل تكثيف عملية المراقبة وتنظيم مداومة أمنية للمراقبة لرصد أي اختلال في عملية التموين في جميع مراكز وأسواق الإقليم، مع تأمين مسالك التوزيع وضمان شفافية المعاملات لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.
و تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تقوم بزيارات وخرجات تفقدية للأسواق استنادا إلى قانون حرية الأسعار والمنافسة رقم 104 / 12 وقانون حماية المستهلك المرتبط بإشهار الأسعار والفوترة رقم 31 / 08 وقانون محاربة الأكياس البلاستيكية رقم 77 / 15.

IMG 20230323 WA0015 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230323 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق