تابعنا على انستغرام

جمعيات محلية تنظم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة بمدينة شيشاوة

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 248 مارس 2023
جمعيات محلية تنظم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة بمدينة شيشاوة

جمعيات محلية تنظم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة بمدينة شيشاوة

تساوت 24 /الحسين المغراوي
قامت جمعية أرض بلادي للتنمية المستدامة، بشراكة مع جمعية الوفاء للتنمية المرأة و جمعية أمل لمحاربة داء السرطان وبتنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة وإحدى الجمعيات من مراكش بتنظيم حملة ختان جماعية لفائدة 60 طفلا بالمركز الصحي بمدينة شيشاوة مع ثقب أذن 100 فتاة مع الحناء وبعض الهداية التشجيعية للأطفال مع عدة أنشطة ثقافية لفائدة الأطفال ،وذلك يومالسبت المنصرم 4 من مارس الجاري وذلك تحت شعار”الختان شريعة الرحمان”.
وجاءت هذه الحملة في إطار تفعيل الأنشطة الاجتماعية التي تعد من ضمن برامج الجمعيات التي تعنى بشكل خاص بأطفال الأسر المعوزة، والتي تعيش وضعية هشاشة اجتماعية.
كما جاء هذا النشاط كذلك في إطار التعامل مع تداعيات كورونا والوقاية منها، وكذا تقريب الصورة وكيفية التعامل مع الاحتياطات الاحترازية والتدابير المتوخاة من الجهات المختصة للتصدي له.
وتم قبل الشروع في عملية الختان، توزيع ملابس تقليدية على مجموعة من الأطفال، بغية توحيد الزي، وهو الأمر الذي أدخل عليهم الفرحة والسرور.
وقامت الجمعيات المنظمة للحفل بعد الانتهاء من عملية الإعذار بتوزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال.
كما قامت بتقديم بعض النصائح، بهدف التصدي للأعراض الجانبية التي يمكن أن تحصل لهؤلاء الأطفال.
وفي الأخير، تم إعطاء توجيهات وشروحات عن كيفية وطريقة الاستعمال من طرف أطباء لفائدة أمهات وآباء الأطفال المستفيدين من عملية الختان..
وفي الختام تتقدم فعاليات المجتمع المدني المنظمة للحملة “الاعدار” تحت شعار “الختان شريعة الرحمان”بجزيل الشكر والتقدير للسلطات المحلية وعلى رأسهم عامل الإقليم السيد بوعبيد الكراب و باشا المدينة السيد الحسين لطفي،والسيد خالد حيسي إطار بالمندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة، وكل من ساهم من قريب و بعيد .

IMG 20230308 WA0002 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230308 WA0005 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق