تابعنا على انستغرام

بالصور … الكلاب الضالة تغزو شوارع و أزقة مدينة شيشاوة من جديد و تتقاسم الحياة مع الساكنة .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 246 مارس 2023
بالصور … الكلاب الضالة تغزو شوارع و أزقة مدينة شيشاوة من جديد و تتقاسم الحياة مع الساكنة .

بالصور … الكلاب الضالة تغزو شوارع و أزقة مدينة شيشاوة من جديد و تتقاسم الحياة مع الساكنة .

تساوت 24 / الحسين المغراوي
انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة ظاهرة الكلاب الضالة في شوارع و أحياء العديد من المدن المغربية،مما يهدد سلامة وأمن الساكنة في ظل غياب المسؤولين حسب تعبير البعض للتصدي لهذه الافة التي تحمل معها مخاطر صحية.
هذا و قد أصبح انتشار واضح للكلاب الضالة بمدينة شيشاوة يؤرق بال المواطنين المتخوفين من أن تتسبب عضاتها في “داء الكلب”،المعروف بـ”السعار”، إلى جانب تشويهها صورة المدينة.
وفي الوقت الذي تتزايد أعداد كلاب الشوارع يوما بعد يوم، لا تزال الجهات الوصية تحتاج في كل مرة إلى من يذكرها للقيام بالمهام المنوطة بها، عوض القيام بتخليص الشارع من احتلال قطعان الكلاب التي أضحت خطرا حقيقيا على صحة الأفراد.
أحد أبناء المدينة، قال إن الساكنة باتت مضطرة لتذكير المصالح المختصة بأدوارها في حفظ الصحة العامة، مؤكدا أن أعدادا كبيرةمن هذه الحيوانات صارت تحتل الشارع العام، وتهدد السلامة الجسدية للمواطنين.
وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه الظاهرة أضحت تساهم في ترييف المدينة و”قرونتها”. وطالب بضرورة تدخل المصالح المختصة لوضع حد لانتشار الكلاب الضالة لتفادي إلحاقها الأذى بالمواطنين وبث الهلع في صفوفهم، دون إغفال النباح الذي يحرم الساكنة من النوم ويكسرطمأنينة وهدوء المدينة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق