تابعنا على انستغرام

عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب يترأس اجتماعا لتتبع قطاع التموين و الحد من ارتفاع الأسعار وضبط اليات السوق

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 247 فبراير 2023
عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب يترأس اجتماعا لتتبع قطاع التموين و الحد من ارتفاع الأسعار وضبط اليات السوق

تساوت 24 / الحسين المغراوي
تبعا لدورية السيد وزير الداخلية الصادرة اليوم في شأن تعزيز دور المراقبة و الحد من ارتفاع اسعار المواد الغدائية الاستهلاكية الأساسية، ترأس عامل إقليم شيشاوة ، السيد بوعبيد الكراب ، يومه الثلاثاء 7 فبراير 2023 ، اجتماعا موسعا، وبحضور السلطات الأمنية والمحلية والمصالح المعنية المتدخلة في تتبع قطاع التموين والأسعار وضبط اليات السوق، و بعض ممثلي تجار الجملة و التقسيط بالإقليم ،
تم تخصيصه لتدراس مختلف المشاكل والمعيقات و الإجراءات و التدابير الممكن اتخادها اقليميا و محليا للحد من ارتفاع الأسعار و محاربة كل ما من شأنه ان يمس بالقدرة الشرائية للمواطنين ، والوقوف على تزويد الأسواق و المحلات التجارية بمختلف المواد الغذائية الاستهلاكية الأساسية والخضر في ظروف جيدة.
وفي كلمة بالمناسبة، شدد عامل الإقليم السيد بوعبيد الكراب ،
على ضرورة تتبع وضعية التموين من المواد الغذائية الأساسية الأكثر استهلاكا، ورصد كل نقص أو خصاص من أجل التدخل الآني وذلك بوضع برنامج عمل للجن المراقبة المختلطة إقليمية و محلية هادفة و شاملة لجميع الأسواق والمراكز ونقط البيع بالإقليم، والتصدي لجميع الممارسات الغير القانونية كالادخار السري و المضاربة في الاسعار مع تحرير محاضر وفق القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن واحالتها على الجهات القضائية المختصة وذلك حفاظا على السلامة الصحية و حماية قدرة الشرائية للمواطنين .
كما أعطى توجيهاته للمصالح المعنية من أجل تفعيل دور اللجن الإقليمية و المحلية المختلطة و المصالح الأخرى المختصة على الصعيد الإقليمي ابتداء من يوم غد الأربعاء 8 فبراير الجاري بمختلف الأسواق والمراكز التجارية بالإقليم .
هذا وقد حث عامل الإقليم مختلف الفاعلين والمتدخلين في هذا القطاع الى المشاركة والتواجد الفعلي في اشغال هذه اللجن بشكل منتظم وعقد اجتماعات أسبوعية تنسيقية على مستوى العمالة لتقييم اشغال هذه اللجن وتوجيه تدخلاتها الميدانية وتتبع وضعية التموين والاسعار خاصة المواد الغدائية الأكثر استهلاكا سيما التي سجلت نقصا في الانتاج وارتفاعا ملحوظا في الاسعار .

IMG 20230207 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230207 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230207 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20230207 WA0010 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق