تابعنا على انستغرام

ما مآل أموال الإستفاذة من الدعم المالي المخصص لتنقية الأراضي من الأحجار بإقليم قلعة السراغنة ..؟ سؤال لازال معلقا … والإجماع مع فعل استرجاع الأموال التي تم التحايل فيها على الدولة .

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2428 أغسطس 2022
ما مآل  أموال الإستفاذة من الدعم المالي  المخصص لتنقية الأراضي من الأحجار بإقليم قلعة السراغنة ..؟  سؤال لازال معلقا … والإجماع مع  فعل استرجاع الأموال التي تم التحايل فيها على الدولة .

كثيرة هي نداءات الرأي العام بخصوص موضوع استرجاع الأموال التي استفاذ منها بعض الفلاحين بإقليم قلعة السراغنة ولم يتم توظيفها في أغراضها . وكذلك أبواق المنابر الموثوقة التي أصمت الآذان إلا آذان المسؤولين .وكأن بينهم وبين الشارع العام أسوار من حديد .

هذه المشكلة التي أصبحت حديث العادي والبادي وكثر فيها اللغط يتساءل رواد حقوقيون ومشتغلون في مجال مكافحة الفساد وحماية المال العام عن مآلها الذي أُقبر ولم يُعرف مصيرها مند أن طرحت في إحدى جلسات البرلمان عبر مراسلة موجهة إلى معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مستفسرين على مصير هذه الأموال التي لم ترى مشاريعها النور وصرفت خارج الإطار القانوني الذي خصصت من أجله . وحسب معطيات دقيقة أن أغلب المستفيذين من هذه المبالغ الهائلة ينتسبون إلى مجال تدبير الشأن المحلي ويعتقدون أن أياديهم طويلة قادرة على العبث في المال العام كما تشاء رغبتهم .
هذا فإن تطرق البرلمانيين لهذا الموضوع أثار انتباه الشارع العام المحلي بإقليم قلعة السراغنة حيث واستبشروا خيرا وهم مطمئنين على المال العام آمنوا على أنه بين أيادي آمنة إلا أن إقبار هذا الملف أثار عدة استفهامات محرجة وجب على من يهمه الأمر أن يعيد فتح هذا الملف …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق