تابعنا على انستغرام

قافلة القرب للوكالات الحضرية الخاصة بالعالم القروي تجوب إقليم قلعة السراغنة

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 244 أغسطس 2022
قافلة القرب للوكالات الحضرية الخاصة بالعالم القروي تجوب إقليم قلعة السراغنة

حلت، صباح يوم الخميس 4 غشت 2022، قافلة القرب للوكالات الحضرية الخاصة بالعالم القروي، بإقليم قلعة السراغنة، التي أعطت انطلاقتها الرسمية السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يوم الخميس 28 يوليوز 2022 بمركز جماعة امزوضة بإقليم شيشاوة، تفعيلا لسياسة القرب وبادرة عملية تنتقل بموجبها الوكالات الحضرية إلى الجماعات والساكنة القروية، من أجل الإنصات و الإرشاد و العمل على إيجاد حلول لمشاكل التعمير التي يعاني منها العالم القروي وتقديم جميع الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصاتها.

IMG 20220804 WA0010 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

في هذا الصدد قامت القافلة بجولة ميدانية ببعض الدواوير يكل من جماعات المربوح، الفريطة، الصهريج والهيادتة حيث تم التواصل المباشر مع ساكنة هذه الجماعات، والإنصات إليهم، وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية، مع استحضار المؤهلات الطبيعية والبيئية التي تزخ بها هذه الجماعات والتي تشكل احدى الدعامات الأساسية في التنمية العمرانية والاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، كما كانت زيارة هذه القافلة مناسبة لشرح وتوضيح مختلف الإجراءات القانونية والتقنية الجاري بها العمل في ميدان البناء والتعمير في العالم القروي.

هذا وتجدر الإشارة أن مصالح الوكالة الحضرية لقلعة السراغنة ـ الرحامنة إنخرطت في هذه المبادرة إلى جانب الوكالات الحضرية الأخرى بجهة مراكش ـ أسفي من خلال تخصيص الموارد البشرية واللوجيستية اللازمة مع التنفل إلى عين المكان للإجابة على تساؤلات المواطنين وتقديم الخدمات الإستشارية الضرورية والعمل على توعية السكان بشروط البناء في المناطق القروية والتسهيلات الممنوحة لفائدتهم.

IMG 20220804 WA0014 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20220804 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20220804 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20220804 WA0013 1 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق