تابعنا على انستغرام

استقالة العضو عبد الرزاق الورزازي … وعودة القوالون والمداحون إلى مدح الأفاكون .

تساوت 24
2022-06-25T20:53:03+01:00
الجهوية
تساوت 2425 يونيو 2022
استقالة العضو عبد الرزاق الورزازي … وعودة القوالون والمداحون إلى مدح الأفاكون .

استقال العضو عبد الرزاق الورزازي من عضويته بالمجلس البلدي للعطاوية . والذي كان لا يشغل فيها أي مسؤولية من شأنها أن تعرقل المجلس  علما أن الرجل لم يحضر جلسات أشغال المجلس البلدي مند أن فقدت فيه التقة ولم يمنحوه ولاية ثالثة . فقام القوالون المداحون الذين كانوا يستفيذون من هباته زمن كان بيده سكين تقطيع الكعكة ، وكان يوالي لهم القطعة الكبيرة من القسمة الجائرة ، وهم يتسابقون على نعته بكلمة جميلة علهم يردون له جميله كما يزعم . عندما يمن عليهم ما كان يجود  به عليهم .

والغريب هو أن هؤلاء لا يعرفونه حق معرفته أي لا يعرفونه عن قرب .. فقط العطايا هي التي قربتهم منه . والغريب الأغرب هو أنهم يقولون ما ليس لهم به علم ، وقد تصدينا لهم بالحق مرة وقدمنا لهم المعطيات بالدليل والحجة وأكدنا لهم أن تنصيب أنفسهم وكلاء على ساكنة العطاوية والحديث باسم العطاويون هو جهل منهم سيجعل العطاويون يجهلون فوق جهلهم …
هذاونلقنوا لهم دروسا في الممارسة السياسية عبر قولهم أن الورزازي اضطر إلى مغادرة السياسة ، سأقول لهم أنه اضطر غير راض ، عندما ترك التهابات بحلمة التدي جراء الإمتصاص العنيف . أيها القوالون الأفاكون إن ساكنة العطاوية قالت كلمتها الأخيرة وبدا الرجل عاريا عندما تخلى عمن كان يستفتيه في الأمور السياسية والنخب داخل الإقليم يفهمون هذه اللعبة إلا أنتم . لكن نلتمس لكم عذر جهلكم بالأشياء لأن المدح بالإفك عندما يكون مدفوع الأجر يجبركم على أن تغطوا الشمس بالغربال .
أما ووصفكم الذي احتوى عبارات مدح الرجل كونه أعطى للعطاوية الكثير لا ينكره إلا جاحد فاعلم أن رجلك هذا يعاند ساكنة البلدية في تبليط مقدمة منازلهم ومن يخضع له يبني له منزلا ومن يعارضه يحرمه من أضعف حاجياته الملحة .
واعلم كذلك أنه أوقف نماء مدينة بأكملها لولاية كاملة وهي الولاية الأخيرة التي رفضته الساكنة خلالها رفض المجدومين . ويقال أنها الولاية التي انجلى فيها الليل الذي كان يحجب كذبه على المجلس وعلى الساكنة ( أي أنهم عاقوا بيه أمعلم) فالأزمة التي تسببها والتي انتشر فيها مصطلح الأغلبية المعارضة دامت سنة كاملة ونييف من التوترات داخل المجلس . وطبعا ف التوترات تتولد عنها الأزمات .
هذا وسنذكر القوالون الأفاكون الطامعون في سخاء باهث في مشروع كان هو الوحيد في الفترة الأخيرة وتعطل وخرج الورزازي وتركه معطلا وهي القاعة المغطاة ولأنه كان ينفرد بالقرارات فقد ذكر لأعضاء المجلس في إحدى الدورات أن الشراكة التي عقدناها مع المجلس الإقليمي بخصوص القاعة المغطاة مفادها أن الحصة الكبرى سيتكفل بها المجلس الإقليمي وحصة البلدية ستكون الأصغر وفي الأخير يتفاجأ المجلس بالعكس . وهذا شأنه شأن الحي الصناعي عندما أخبرهم بأنه سيجلب قرض لتمويله إضافة ألى نسبة المجلس الإقليمي الذي سيساهم ب 300 ملين سنتيم وتبقى حصة ضئيلة ستتحملها البلدية … كل هذه الأشياء وجدوها الأعضاء غير موثوق بها .
وما يدهشني من غباوة القوالون هو أن بعض الهفواة التي ارتكبها رجلكم يعلمها الإقليم كله إلا أنتم …
ومن نسي منكم الإتفاقية الإطار فلينخرط في جلسات المقاهي وينصت ويستفيذ… هذه الإتفاقية الإطار التي اشتغل عليها السيد عامل الإقليم أنداك والمجلس الإقليمي إلى حين بلغ رقمها 156 مليار ستوزع على البلديات والجماعات القروية ويكون للبلديات حصة الأسد … فقام رجلكم ورفض أن يتسلم سهم العطاوية الذي كان سيجعل شوارعها كشوارع البرانس أو الشانزيليزيه بباريز إذا لم أنزلق في موقع المبالغة … فهل هذا يريد الخير للعطاوية …
ونسألكم وأنتم اسألوه ما هو السبب الذي جعل مؤسسة التكوين المهني المقرر بناءها في العطاوية وانتقلت بقدرة قادر إلى بني ملال إبان صراعه الغير مبرر بالمرحوم ابن الشيخ .( والتاريخ لا يرحم)
أما الإنجازات التي تقولون أنها من ماله الخاص فهي مشاريع أنجزت من المبلغ الذي أضافه المجلس على شركة ARJANA للعقارات وعلى المستثمر العقاري خلدون .
حيث أن شركة أرجانة صاحبة مشروع تجزئة مفتاح الخير عندما رخص لها ربط الواد الحار المتعلق بتجزئتها بالواد الحار القديم واستبدل لها منطقة الفيلات المحادية للطريق المؤدية الى سد مولا يوسف بمنطقة عمارات من أربع طوابق .
-Branchement de la nouvelle assainissementt avec l’existance .
-Changament sur plans des Zones de villa par les Zones des immeubles .

والإضافة المالية التي اتفق عليها المجلس البلدي مع شركة أرجانة أنداك بلغت هي الأخرى مليار وسبعمئة مليون سنتيم كانت تصرف للمقاولون عبر شيكات باسم شركة أرجانة ولم تدخل لخزينة البلدية . فتم بناء الدياليز ودار الطالبة ودار الضيافة ومنشآت أخرى نسبت لماله الخاص وسوق لها الإعلام المأجور أنداك والذي كان يتولى طبع أعداده  الورقيةمن ماله الخاص فعلا .
وهذه خرقات بالجملة لا يمكن للقوالون الأفاكون أن يدثروها بمقالات مدفوعة الثمن .
وللإشارة فإن ما ذكر في مقالتي كلها مشاريع تتخللها خروقات تشهد عليها شكاية هي الآن محط نقاش لدى الفرقة الجهوية للسلطة القضائية بمراكش حسب مصادرنا العليمة والموثوقة والمطلعة …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق