تابعنا على انستغرام

في ظل الوباء مواطنون يشتكون من صيدليات المداومة.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2410 أغسطس 2021
في ظل الوباء مواطنون يشتكون من صيدليات المداومة.

في ظل الارتفاع المهول لعدد الإصابات بوباء كوفيد19، وما تشكله الظرفية من خطر حقيقي على صحة المرضى وذويهم، ساكنة مدينة قلعة السراغنة تشكو قلة الصيدليات المداومة خلال الليل وأثناء العطل الأسبوعية والوطنية والأعياد.

وأمام هذا الوضع الذي يمس بشكل مباشر حياة المواطنين ذوي الأمراض المزمنة، تم طرح العديد من التساؤلات من طرف القوى الحية والفعاليات الجمعوية والمواطنون عن خلفيات وأسباب اعتماد مجرد صيدليتين في الحراسة فقط بالمدينة، مع العلم أن المدينة تضم ما يفوق أربعين صيدلية وأربع مقاطعات حضرية.

مما طرح علامات استفهام حول القانون المنظم، الذي يفرض على الصيدليات القيام بالحراسة والمداومة الليلية، لتلبية حاجيات المواطنين من الوصفات الدوائية، ما دفع عدة
فعاليات مدنية تستنكر الوضع الراهن في ظل الوباء، مطالبين في نفس السياق من الجهات المختصة العمل على وضع حد الإشكالية المطروحة بالوقوف على إلزامية احترام الصيدليات للمداومة وفق ما يسطرها القانون التنظيمي و إجبارية توفير الأدوية للمواطنين الراغبين في اقتنائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق