قلعة السراغتة ..الاقتصاد في مياه السقي رهان تطوير فلاحة مستدامة .

الجهوية
رشيد الغازي25 أبريل 2021
قلعة السراغتة ..الاقتصاد في مياه السقي رهان تطوير فلاحة مستدامة .


تحويل نظام الري بالتنقيط مشروع ملكي تم تفعيله بمنطقة السراغنة زمران كمرحلة اولية لمواجهة التغيرات المناخية وتطوير الفلاحة المستدامة ، ويعكس هذا المشروع ذي القيمة المضافة العالية العزم الموصول لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بجعل القطاع الفلاحي محفزا للنمو الاقتصادي المتوازن والمستدام وعاملا للنهوض بالمناطق القروية .
يمتد هذا المشروع على مساحة 5450 هكتار لفائدة 2700 فلاح بتمويل من صندوق الاعانة الفلاحية ويعتمد على تجهيزات حديثة وعصرية باحداث وحدة من اجل تصفية مياه الري لتصل الى الفلاح بجودة عالية ، ويتم توزيع المياه بشكل عادل ومتكافئ بين الفلاحين عن طريق مراقبة العدادات للاقتصاد في ماء الري والحفاظ على الفرشة المائية وتحسين المردودية من اجل الرفع من دخل الفلاح .
ويرتكز هذا النشروع الوطني النمودجي الذي ارسى دعائمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مند اعتلائه العرش على التقائية المبادرات التنموية الاخرى ( المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مخطط المغرب الاخضر ) والتي تجعل من المملكة نمودجا حقيقيا يحتدى به في افريقيا في المجال الفلاحي والمحافظة على البيئة .
IMG 20210424 WA0043 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
IMG 20210424 WA0045 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق