مقتل السفير الإيطالي في كينشاسا في هجوم مسلح شرق البلاد (مصدر دبلوماسي)الكونغو الديمقراطية

الجهوية
تساوت 2422 فبراير 2021
مقتل السفير الإيطالي في كينشاسا في هجوم مسلح شرق البلاد (مصدر دبلوماسي)الكونغو الديمقراطية


(الكونغو الديموقراطية) لقي سفير إيطاليا لدى كينشاسا، لوكا أتانازيو، حتفه، اليوم الاثنين، في هجوم مسلح استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي أثناء زيارة قرب غوما في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وأوضح مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في كينشاسا أن السفير الإيطالي “توفي متأثرا بجراحه”، فيما أكد المتحدث باسم الجيش في منطقة شمال كيفو، غيوم دايك، في تصريح صحفي، أن شخصين آخرين قتلا في الهجوم، بدون تحديد هويتي الضحيتين.
وأكدت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان مقتل السفير أتانازيو، مشيرة إلى أنه كان في رحلة مع موكب تابع للأمم المتحدة شرق البلاد.
وقالت الوزارة في بيانها “بحزن عميق، تؤكد وزارة الخارجية مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديموقراطية لوكا أتانازيو وجندي اليوم الاثنين في غوما”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق