الجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة إلى أين….

الجهوية
تساوت 2416 فبراير 2021
الجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة إلى أين….


تعاني جميع دواور الجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة وكدا مركزها من الإنعدام التام للإنارة العمومية والنظافة حسب آراء المواطنين…

فحسب الصور المتوصل بها والتي توضح جليا حالة هدا المركز الاقتصادي ما آل إليه الوضع بجميع أزقته فإن المشكل الأكبر يتمثل في الكهرباء أولا وعدم صيانة و تجديد المصابيح أو تركيبها بهدا المركز وعدة دواور بهده الجماعة الترابية..

كما يشهد مركز بئركوات تناثر الازبال على طول المركز اما بخصوص الصور والتي توضح وبجلاء ان شاحنة الازبال كادت تحترق بالكامل لولا تدخل أحد الأشخاص الدي قام باطفاء النيران قبل أن تشتد وتأتي على هيكل الشاحنة بالكمل ويعود سبب اشتعال هده النيران إلى بقايا رماد الافرينة التقليدية الدي تم تفريغه بهده شاحنة فهدا كله يوضح جليا الاهمال وعدم المبالاة من طرف رئيس المجلس والدي تتجلى مسؤوليته في عدم اجاد مستودع لجميع الاليات التي تمتلكها الجماعة وجعلها مرمية بالشارع العام معرضة لالتلاف ولجميع الأحوال الجوية.

فهذه الوضعية خلفت استياء كبيرا في أوساط الساكنة بهده الجماعة ويترجم دلك في عدم التسيير الغير المحكم.

فبرغم من المساعي والمجهودات الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية والتي تهم تخصيص الدولة أموالا ضخمة للإنارة العمومية وحماية البيئة إلا أن العديد من المواطنين يعتقدون أن هذا المشكل يعود أساسا إلى فشل مجلس الجماعة في إعداد وضبط برنامج خاص بالتكفل بهذا الجانب الضروري الذي بات يؤرق عيش سكانة هده الجماعة الترابية وخصوصاً في شقه البيئي والانارة العمومية.

فبالرغم من التوسع العمراني والنمو الديمغرافي الذي عرف مركز بئركوات بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة في الآونة الأخيرة فإن عقلية وسياسة المنتخبين المحليين مازالت متأخرة لمواكبة هدا التحول العمراني مما يؤثر سلبا على هدا المركز الاقتصادي الحيوي فكان من الواجب أن يتم تحديثه وتطويره ليلعب دوره المجتمعي المرتبط أساسا بالأمن العمومي لأن الإنارة والأمن والبيئة يشكلون علاقة وطيدة وقوية في الحياة اليومية.

السؤال المطروح ؟ أين رئيس المجلس الجماعي هل هو في خبر كان ولايعلم بالامر او يغض في سبات عميق؟

ما هو موقف السلطات الإقليمية من خدمات المجلس الجماعي؟

فهده الصيحة توجهها ساكنة هده الجماعة الترابية لعلها تجد آدانا صاغية .. !

ما دام رئيس المجلس الجماعي لايهتم بشؤون المواطنين فكيف له ان يشعر بهمومهم !!!!

IMG 20210216 WA0010 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة IMG 20210216 WA0011 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة IMG 20210216 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة IMG 20210207 WA0012 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة IMG 20210207 WA0023 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق