تابعنا على انستغرام

الدار البيضاء : ميلاد نقابة جديدة تعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين والصحفيات اختير لها إسم النقابة الوطنية للإعلام والصحافة .تنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل .

عمر نفيسي
2020-12-13T16:26:14+01:00
الاقليميةالجهوية
عمر نفيسي13 ديسمبر 2020
الدار البيضاء : ميلاد نقابة جديدة تعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين والصحفيات اختير لها إسم النقابة الوطنية للإعلام والصحافة .تنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل .

وسط حشد كبير من الصحفيين والصحفيات الذين قدموا من مختلف ربوع المملكة كل يمثل منبره وآخرين يتابعون عن بعد عبر تطبيق Zoom شهد مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة الدار البيضاء أمس السبت 12 دجنبر حدثا إعلاميا تاريخيا يتمثل في انعقاد  المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة .
وبعد أن تقدم الأخ المناضل ممثل الكنفدرالية والمشرف على السير العام للمؤثمر والأخ مسير الجلسة بتفصيل للمراحل التي يجب أن تقطعها هذه الجلسة وقدموا تصاريحهم لممثلي الإذاعة الوطنية التي حضرت للقيام بتغطيتها الإعلامية للحدث وبعد ذلك فتح الأخ المسير للجلسة المجال لتقديم مشروع القانون الأساسي أمام الحاضرين من طرف الصحفي المحترم وعضو اللجنة التحضيرية الأخ سعيد مسفاوي الذي ألقى كلمته المستفيضة حول الحاجة إلى تأسيس هذا الصرح النقابي ولضيق الوقت واستغلاله في ما هو مفيد قدم قراءته لمشروع القانون الأساسي مركزا على الأهذاف فقط التي تؤكد ضرورة إنشاء هذا الصرح النقابي في هذه الظروف العصيبة من أجل بناء إعلام قوي له مرتكزاته داخل الساحة الإعلامية الصحافية ومن أجل إبراز قدرات ظلت تعاني الإقصاء والتهميش لعدة سنين خلت .

هذا وظلت المداخلات كلها تجري في مجرى القانون الأساسي وتقاطع مع ما يطمح له الصحفيون
وبعد ذلك اقترحت لجنة لإقتراح أعضاء المكتب وجاء المكتب المسير على النحو التالي
عبد الهادي الناجي كاتبا عاما
سعيد مسفاوي نائبا أول
ناجيم عبد الإلاه نائبا ثاني
غزلان مسامح النائب الثالث
حامي الدين أمينا للمال
خالد اليوسي النائب الأول
غازولي المحجوب النائب الثاني
منير كماني النائب الثالث
المقرر حسن حاتمي
فاطمة الزهراء عيار نائبته .

وقد كان ختامه مسك وعنبر تحدوهما فرحة كبيرة بهذا المنجز العظيم الذي حتما سيكون إضافة نوعية داخل الساحة الإعلامية والصحفية ،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق