تابعنا على انستغرام

إقليم الصويرة ساكنة مركز الجماعة بسبت سيدي بولعلام تعيش معاناة حقيقية مع تراكم الازبال والنفايات بهدا المركز والتي يخلفها رواد سوقه الأسبوعي.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 243 أكتوبر 2020
إقليم الصويرة ساكنة مركز الجماعة بسبت سيدي بولعلام تعيش معاناة حقيقية مع تراكم الازبال والنفايات بهدا المركز والتي يخلفها رواد سوقه الأسبوعي.

يشهد مركز السوق الأسبوعي سبت سيدي بولعلام فوضى عارمة من ناحية تراكم الازبال والنفايات كما يعرف غياب تام لشروط لنظافة وانعدمها بهدا المركز ودلك بسبب كثرة هده الازبال والنفايات والأوساخ التي يتركها التجار ورواد هدا السوق الأسبوعي بعدما يرمون بقايا من الخضر وبقايا من أزبال المجزرة والبقايا من ريش الدجاج……

مما ينبئ بحالة كارثية سوف تسسبها هده الأزبال المثناثرة هنا وهناك بهدا المركز بالجماعة الترابية سيدي بولعلام إقليم الصويرة فهده المزابل توجد بالقرب من عدة مؤسسات العمومية والمجلس الجماعي لا يفكر في إنشاء مطرح لها ولم يفر حاويات لجمع هده الازبال مما يجعل ساكانة هذه المركز تعاني يوميا من انبعاثات الروائح الكريهة وكدا ثلوث الهواء وكثرة الحشرات الضارة التي اصبحت تعكر صفو الساكنة.

بينما نجد الجهات المعنية التي تسهر على السير العام بهده الجماعة في سبات ونوم عميق لاتحرك ساكنا لإراحة سكان هده المنطقة من المعاناة اليومة التي تسببها هده الازبال المتراكمة والروائح التي اتبعت منها والتي تزداد يوماً بعد يوم تفاقما.

فساكنة هدا المركز تناشد السلطات المختصة في هذا المجال بمن فيهم الشرطة البيئة ورئيس المجلس الجماعي و قائد المنطقة وكذا السيد عامل الإقليم بالتدخل السريع لإراحة الساكنة ورواد هدا المركز وسوقه الأسبوعي من هده المعاناة التي تسببها هده الازبال.

ولقد سبق لساكنة هده المركز أن قامت بعدة شكايات للجهات المعنية بالأمر لكن لاحياة لمن تنادي.
والصور من عين المكان وخير دليل.

IMG 20201003 WA0033 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20201003 WA0032 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20201003 WA0029 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق