تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب في زيارة ميدانية لتفقد المشاريع التنموية بجماعة سيدي المختار .

تساوت 24
2020-07-08T21:11:52+01:00
الجهوية
تساوت 248 يوليو 2020
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب في زيارة ميدانية لتفقد المشاريع التنموية بجماعة سيدي المختار .

في إطار أنشطة السلطة الإقليمية لشيشاوة و تحركاتها في سياق  المواكبة و الوقوف و تتبع الوضع العام على مستوى إقليم شيشاوة بمختلف الميادين و المجالات، خاصة بعد إعلان حالتي الطوارئ الصحية للحد من انتشار جائحة كورونا، أشرف السيد عامل الإقليم بوعبيد الكراب صباح اليوم الاربعاء 8 يوليوز 2020 ، بجماعة سيدي المختار على مجموعة من الزيارات ، حيث قام بزيارة مشروع تبليط حي البساتين للوقوف على سير أشغال التهيئة التي تعرفها معظم أحياء وأزقة الجماعة. وكانت مناسبة للساكنة لإبداء مجموعة من الملاحظات حول هذه الأشغال .
و من خلال هذه الزيارات المتعددة و المسترسلة، و التواصل الدائم للسلطة الإقليمية مع الهيآت المنتخبة و فعاليات المجتمع المدني و مواطنين بمختلف مناطق النفوذ الترابي بالإقليم، سواء المناطق الجبلية أو سهول ، سعت السلطة الإقليمية من خلال استنتاجاتها إلى ضرورة سنها لمقاربة للأقطاب، لغاية خلق عدالة مجالية و تجميع الإمكانيات البشرية و اللوجستية المتاحة ، و تكريس سياسة القرب و التدبير المعقلن لانشغالات المواطنين والتي يأتي مجال الماء الصالح للشرب في مقدمتها، و في هذا الإطار تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية أهمها:
إنجاز أثقاب مائية.
تعميق الآبار و الأثقاب المائية للرفع من منسوب صبيب الماء.
توسيع شبكات الربط الخاصة بالمناطق الجبلية و النائية.
بناء صهاريج مائية ذات حمولات مائية مهمة.
وتزويد الساكنة بالماء الشروب بواسطة الشاحنات الصهريجية.
و تأتي هذه الاجراءات الاستباقية كحل استعجالي لتدارك الخصاص الذي يحصل في هذه المادة الحيوية أمام تداعيات توالي سنوات الجفاف بالمنطقة و تأثر الفرشة المائية.

IMG 20200708 WA0037 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20200708 WA0036 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعةIMG 20200708 WA0035 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق