تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة : دخان مطرح النفايات بتلدات بلدية شيشاوة يؤرق مجاوريه والساكنة تستغيث.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 248 يوليو 2020
إقليم شيشاوة : دخان مطرح النفايات بتلدات بلدية شيشاوة يؤرق مجاوريه والساكنة تستغيث.

عملية احراق النفايات بالمطرح العشوائي بتلدات بلدية شيشاوة تتم بإيعاز من أطراف ضد الساكنة عمدا .
حيث يتعرض المواطنون القاطنون بالأحياء الشرقية حي الفرح حي الحسني حي الامل حي زاوية بلمقدم وحي السلام المجاورة للمزبلة أو المطرح العشوائي بتلدات للاختناق بسبب استنشاقهم لدخان ناتج عن حرق النفايات ، ليتصاعد منه دخان ملوث في السماء قاصدا الأحياء المجاورة بمدينة شيشاوة .
ساكنة الاحياء الشرقية بمدينة شيشاوة ضاقت ذرعًا من هذه الأدخنة المتصاعدة المحملة بغازات ، و أصبحت تنهالهم حالة من التوتر نتيجة عدم متابعة الجهات المسؤولة لهذا الأمر الخطير ، خصوصا أن رائحة الدخان الكريهة التي يستنشقونها بشكل يومي قد تكون ناجمة عن حرق مخلفات بلاستيكية تحتوي على مواد مسرطنة أو سامة .
نعم .. أمر خطير .. لكن الجهات المسؤولة لم تجد حلا لنقل موقع المزبلة و إراحة ساكنة المدينة من مشكلاتها بالرغم من الشكايات و وتنديد واستنكار الساكنة عبر المواقع التواصل الاجتماعي وعبر المواقع الاكترونية التي تترقت عدة مرات نفس الموضوع ، احتجاجا على المخلفات ، فالأدخنة المنبعثة من موقع المطرح أصبحت تشكل خطر بيئي وصحي على أطفالهم وعلى كبار السن و مرضى الجهاز التنفسي من ربو وغيرها ، و يجب على السادة المسؤولين التفكير السريع بوضع حل لأزمة الدخان والروائح الكريهة المحاصرة للمدينة.
فمنذ سنوات يسمع سكان مدينة شيشاوة باستئصال المزبلة و تغيير وجهتها ، و الشروع في العمل بالمطرح العمومي الجديد للنفايات ، لكن هذا ما لم يحدث و لم يسمعون سوى وعود ، ليبقى السؤال المطروح متى سيرتاح سكان مدينة شيشاوة من هذه الأدخنة ؟ و متى سيخرج مطرح النفايات الجديد إلى حيز الوجود ؟ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق