اقليم شيشاوة : المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة تنخرط في حملة تضامنية للتبرع بالدم .

الجهوية
اقليم شيشاوة : المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة تنخرط في حملة تضامنية للتبرع بالدم .


انخرطت فعاليات المجتمع المدني بمدينة شيشاوة، اليوم الاول الجمعة 3 يوليوز 2020 ، في حملة التبرع بالدم التي تنظمها المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش ، ترسيخا للقيم الإنسانية المواطنة، وتجاوبا مع متطلبات الحالة الراهنة التي تعرف تعبئة عامة في مواجهة وباء كورونا المستجد ، تحث شعار : ” قطرة من دمك تنقذ حياة “..
وعبر المتبرعين عن سخائهم وإيمانهم بالفعل الخيري الإنساني النبيل وعن علو حسهم لثقافة التبرع بالدم، واستحضارا لروح التطوع والمساعدة ومقاصد التآزر.
وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت تحت إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، وبتأطير طاقم طبي وتمريضي،  في إطار مساهمة المواطنين والمواطنات مدينة شيشاوة في تعزيز مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وشهدت هذه العملية نجاحا كبيرا، حيث عرفت انخراطا مكثفا من لدن المجتمع المدني والساكنة بمختلف الاعمار ، وذلك بشكل منقطع النظير، وبأريحية تعكس القناعة المترسخة لدى ساكنة مدينة شيشاوة   بالتجاوب الدائم مع كل النداءات الداعية إلى خدمة الوطن والمواطنين.
ووقوفا على إنجاح هذه العملية ، اتخذت ادارة المستشفى الاقليمي محمد السادس تحث اشراف المندوب الاقليمي بالنيابة محمد الموس جميع التدابير بتنسيق مع السلطات الامنية و المصالح الصحية المختصة لتوفير الشروط القصوى، التنظيمية والصحية، والتي جعلت العملية تمر وفق الشروط الأساسية، مع كل ما تطلبته من تدابير احترازية ذات البعد الوقائي ارتباطا بالوضعية الراهنة ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها وطنيا، حفاظا على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.
وحسب محمد الشاكري مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس ، فإن هذه المبادرة  سيكون لها وقع ايجابي على مخزون الدم المحصل عليه من جهة وتقوية روح المواطنة بكل ما لقطرة الدم من ارتباطها بالحياة من رمزية فضلا عن البعد القيمي للتضامن.
وأشاد الشاكري بتعبئة جمعيات المجتمع المدني التي انخرطت في هذه المبادرة المحمودة، من خلال تعزيز حملات التحسيس إزاء أهمية التبرع بالدم.
ودعا الساكنة إلى التقيد بالتوجيهات المتصلة بحالة الطوارئ الصحية وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وللاشارة الحملة مسثمرة على مدى ايام السبت والاحد 4- 5 يوليوز 2020 صباحا ومساءا ، والدعوة عامة .IMG 20200703 WA0013 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق