تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عودة الأمل…افتتاح السوق الأسبوعي الخميس ببلدية شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2418 يونيو 2020
اقليم شيشاوة : عودة الأمل…افتتاح السوق الأسبوعي الخميس ببلدية شيشاوة .

في إشارة ترسم عودة الأمل والروح الى مناطق إقليم شيشاوة ، والذي يواجه جائحة فيروس كورونا منذ أشهر، وبعد عودة سيارات الأجرة الكبيرة الى مزاولة عملها على مستوى اقليم شيشاوة ، وعودة الاسواق الأسبوعية بالاقليم الى استقبال زوارها.
تم اليوم الخميس 18 يونيو الجاري عودة السوق الاسبوعي الخميس بمدينة شيشاوة ، ضمن خطة عمل وطنية تهم المناطق التي سجلت بها إصابات منخفضة بفيروس كورونا.
باشا مدينة شيشاوة ، جند مختلف رجال السلطة من أجل إنجاح عملية افتتاح السوق، وفي مرحلة أولى همت السماح فقط بعملية البيع والشراء في الأبقار والماشية والدواجن والأعلاف والخضر، دون غيرها من المرافق الأخرى التي تعود رواد السوق تواجدها هناك.
ومن أجل نجاح مرور هذه الخطوة بشكل سلس وايجابي، شهدت مرافق السوق الأسبوعي الخميس هيكلة ارتبطت بخلق مرافق متباعدة للبيع، بشكل يضمن التباعد بين رواد السوق وخلق مسافة الأمان، كما سهرت السلطات المحلية على تدبير مختلف مراحل ولوج السوق وكذا حركة التجول داخله.
لجنة اليقظة والمتابعة كانت لها هي الأخرى تواجد فعلي داخل السوق، والذي يعد موعدا ومكانا أسبوعيا بالمدينة ، يلتقي خلاله سكان الدواوير، يقصده من يرغبون في عمليات البيع والشراء.
احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، ثمن خطوة اختيار السوق الأسبوعي  كمركز تجمع أسبوعي لجميع التجار ، من أجل عمليات البيع والشراء في المواشي والدواجن والأبقار. وشدد الهلال على أن مصالح الجماعة جندت جميع أطرها ومستخدميها من أجل انجاح هذه العملية، مؤكدا في الوقت نفسه على أن هذا الظرف يقتضي تجند الجميع حتى تجتاز بلادنا محنة جائجة فيروس كورونا.
ويندرج عودة السوق الأسبوعي الخميس شيشاوة الى استقبال رواده من تجار المواشي والدواجن والخضر، ضمن برنامج وطني يهم الاسواق الأسبوعية التي عادت افتتاحها ابتداءا من الأسبوع الجاري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق