تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :السيد بوعبيد الكراب عامل الاقليم في زيارات ميدانية مستمرة وذلك في إطار التدابير الوقائية من أجل التصدي لوباء طوفيد 19.

تساوت 24
2020-06-09T20:51:24+01:00
الجهوية
تساوت 249 يونيو 2020
اقليم شيشاوة :السيد بوعبيد الكراب عامل الاقليم  في زيارات ميدانية مستمرة  وذلك في إطار التدابير الوقائية من أجل التصدي لوباء طوفيد 19.

في اطار مواصلة زيارة مختلف جماعات اقليم شيشاوة من طرف السلطة الاقليمية، لتفقد وضعيتها في اطار حالتي الحجر و الطوارئ الصحيتين الهادفة الى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا الوقوف على بعض المشاريع ، وفي سياق الإهتمام بإنشغالات الساكنة خصوصا المتواجدة بالعالم القروي، وفي إطار ايجاد حلول ناجعة لأزمات الماء الصالح للشرب بعدد من مناطق الإقليم، وتلبية لمطالب ساكنة جماعة اشمرارن، قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يوم امس الإثنين 8 يونيو 2020، بزيارة إلى دوار زاوية تزكي للوقوف على الأشغال النهائية لربط البئر الخاص بالدوار بشبكة التيار الكهربائي و أشغال اصلاح شبكة الربط الموجهة للدوار، والذي ستستفيد منه حوالي 300 نسمة.
ساكنة دوار “تزكي” عبرت عن شكرها الخالص لعامل إقليم شيشاوة، الذي وقف شخصيا على إنجاز هذا المشروع الحيوي، وفي تسابق مع الزمن، ستزود ساكنة الدوار بالماء الصالح للشرب قبل بداية الحر وتزامنا مع بداية فصل الصيف.
زيارة عامل الإقليم لم تستني باقي المناطق بقبيلة متوكة، حيث قام بوعبيد الكراب بزيارة لدوار “اكي اوكدي” التابعة لجماعة بوابوض أمدلان، بحضور المصالح التقنية للجماعة والمكتب الوطني للكهرباء لمعاينة البئر المتواجد بذات الدوار، حيث تم الإتفاق على صيغة نهائية ومستعجلة لربط البئر بالتيار الكهربائي من أجل تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، والمتمثلة في تجهيزه بـ poste كهربائي من تمويل المكتب الوطني للكهرباء، في أفق ربط المنشأة المائية بالتيار الكهربائي وبالتالي إنهاء معاناة هذا الدوار مع أزمة العطش بشكل نهائي.
هذا وفي سياق زياراته الميدانية ، سبق للعامل الكراب بزيارة إلى ساكنة أبعد دوار بجماعة بوابوض أمدلان بمتوكة ، للوقوف على معاناتهم مع أزمة الماء خلال فترة الصيف من كل سنة.
زيارة العامل الكراب لدوار اكي اوكدي بجماعة بوابوض امدلان مرفوقا بالمدير الاقليمي للكهرباء و بحضور رئيس الجماعة، لمعاينة بئر جاهز لا ينقصه الا الربط بالكهرباء ( بئر+خزان+شبكة لتوزيع الماء )، حيث تم الاتفاق، آنذاك، على دارسة امكانية انجاز poste كهربائي لتزويد المنشأة المائية بالتيار الكهربائي، وهو ما تم فعلا قبل انصرام سنة من هذا الوعد.
هذا وقد عبرت فعاليات جمعوية وحقوقية بالإقليم عن سعادتها وشكرها للمسؤول الأول بالإقليم نظرا لتحركاته ووقوفه الميداني لحلحلة المشاكل والإنصات لإنشغالات المواطنين خصوصا الإجتماعية منها، إضافة الى سرعة الاستجابة لطلبات الساكنة والتي تقدموا بها لدى كتابة الضبط بمقر العمالة أو التي تناولتها وسائل الإعلام.

بواسطة الحسين المغراوي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق