تابعنا على انستغرام

خطير… درك لعرارشة يحبط محاولة نقل 14شخصا الى سهل الغرب بطريقة سرية على مثن شاحنة من اجل جمع الحبوب والتبن عن طريق الاستعطاء(التسارية)

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 248 يونيو 2020
خطير… درك لعرارشة يحبط محاولة نقل 14شخصا الى سهل الغرب بطريقة سرية على مثن شاحنة من اجل جمع الحبوب والتبن عن طريق الاستعطاء(التسارية)

اوقفت عناصر الدرك الملكي بمركز العرارشة غرب اقليم قلعة السراغنة في الساعات الاولى من صباح يومه الاثنين14 شخصا ينحدرون من دواوير جماعة الهيادنة كانوا على مثن شاحنة كان سائقها يريد ان يوصلهم بطريقة سرية الى سهل الغرب للقيام بجمع الحبوب والتبن عن طريق استعطاء فلاحي ومزاعي سهل الغرب وهي العملية التي يطلق عليها شعبيا بالمسارية ويلتجئ اليها سكان المناطق التي تشهد جفافا حادا كالرحامنة والسراغنة وكانت ساكنة هاته المناطق تتنقل في السابق مع مواشيها ودوابها وتحط الرحال بتلك الاراضي الخصبة كلما حل الجذب او القحط والجفاف.
ورغم حظر التنقل الصحي الا ان هؤلاء حاولوا خرقه في مثل هاته الظروف الصعبة خصوصا وان لا مناص لهم من ممارسة هاته المهمة مع توالي سنتين من الجفاف جفت خلالها الاضرع وانمحت اثار الحبوب والتبن .
فهل هذا هو قدر ساكنة العرارشة الذين يرتحلون في مثل هاته الظروف الصعبة بحثا عن الحب والتبن ؟؟؟
في ظل غياب مخططات تنموية تعيد للمنطقة توهجها رغم ان مجهودات مخطط المغرب الاخضر اعطت اكلها في بعض مناطق العرارشة ؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق